«جولة دراجات هوائية» في «كافد» تحت شعار «واقع يتحقق»

«جولة دراجات هوائية» في «كافد» تحت شعار «واقع يتحقق»

الجمعة - 24 شوال 1442 هـ - 04 يونيو 2021 مـ

أطلق الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، شارة بداية النسخة الأولى من «جولة الدراجات 2021» تحت شعار «رؤية 2030 واقع يتحقق» تزامناً مع اليوم العالمي للدراجة الهوائية الذي نظمه مساء الخميس الاتحاد السعودي للدراجات باستضافة من مركز الملك عبد الله المالي (كافد).

وانطلقت الجولة التي بلغت مسافتها 4 كيلومترات في أحد الشوارع الرئيسية داخل «كافد» الذي يتميز ببنية تحتية متطورة ومساحات عامة صُممت بأعلى المقاييس الدولية لتحقيق الاستدامة وتشجيع المشي وتقليل الاعتماد على السيارات بهدف تحسين جودة الحياة ونشر ثقافة الرياضة وتعزيز الصحة.

وتأتي هذه الجولة تماشياً مع ركائز «رؤية المملكة 2030» الهادفة إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة، وتحفيز المجتمع على تغيير نمط حياتهم، لتصبح الرياضة روتيناً يومياً مستمراً يسهم في المحافظة على الصحة، وتقليل الإصابات بالأمراض المزمنة التي تهدد الصحة.

كما حرص الاتحاد على مشاركة المتطوعين في الفعالية تأكيداً لمنطلقات «رؤية المملكة 2030» المتضمنة رفع نسبة المتطوعين المسجلين رسمياً إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030.

وأكد اتحاد الدراجات على جميع المشاركين والحضور تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تكفل للجميع المحافظة على صحتهم وسلامتهم -بإذن الله- من فيروس «كورونا».


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو