وفاة عبد الله السبيعي أحد رواد الصيرفة السعودية

وفاة عبد الله السبيعي أحد رواد الصيرفة السعودية

الجمعة - 17 شوال 1442 هـ - 28 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15522]
الشيخ عبد الله السبيعي

غادر الحياة أمس رجل الأعمال السعودي الشيخ عبد الله بن إبراهيم السبيعي، أحد رواد نشاط الصرافة المعروفين الذين ساهموا في قيام وتأسيس قطاع الصيرفة وتعزيز دور المصرفية الإسلامية والنشاط الوقفي في البلاد.
والشيخ عبد الله السبيعي، الذي ولد في عام 1923 في منطقة القصيم بمدينة عنيزة هو مؤسس شركة عبد الله إبراهيم محمد السبيعي (إيمز) القابضة والتي تملك وتدير محفظة متنوعة من المشاريع والاستثمارات في قطاعات عديدة أهمها النشاط العقاري، والصناعي، وقطاع التجزئة، والفندقة، وقطاع الاستثمارات المالية. ورافق عبد الله السبيعي، أخاه الشيخ محمد (توفي عام 2017)، في مسيرة الكفاح والنجاح حيث أسس الأخوان عن عمر صغير شركة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي في عام 1933 لتتوسع تجارتهما بعد أن انتقلت من مكة المكرمة إلى جدة لتشمل أنشطة عديدة، بيد أن أعمال الصرافة والعقار هما النشاطان الرئيسيان. واستمرت الشراكة 78 عاما قبل قرار تقاسم استثماراتهما بكل سماحة ومودة عام 2010.
والشيخ عبد الله من أكبر مؤسسي بنك البلاد أحد الصروح البنكية العاملة في المصرفية التجارية بالمملكة، في وقت يعرف عن الراحل أعمال الخير والعطاء حيث أسس مع شقيقه واحدة من أكبر المؤسسات الوقفية المانحة للمشاريع الخيرية والتنموية.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو