تمرينات قتالية للتحالف الدولي في العراق

تمرينات قتالية للتحالف الدولي في العراق

وسط تصاعد هجمات «داعش»
الأحد - 4 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15510]

وسط مؤشرات على تصاعد عمليات تنظيم «داعش» في مناطق مختلفة من العراق، أعلن التحالف الدولي أنه أجرى تمارين لقواته في الرماية بالذخيرة الحية والحركة التكتيكية.

وقال التحالف الدولي، في بيان، أمس السبت، إن «قوات التحالف الدولي تجري تمارين الرماية بالذخيرة الحية والحركة التكتيكية للحفاظ على الجاهزية القتالية والاستجابة السريعة لأي مهمة». وأضاف بيان التحالف: «سنبقى ملتزمين بالعمل في مناطق محددة مع شركائنا في كل من العراق وسوريا لجعل المنطقة أكثر أمناً وازدهاراً».

وكان التحالف الدولي قد أعلن قبل أكثر من شهرين نيته رفع عدد قواته في العراق من 500 جندي إلى نحو 5000 جندي، الأمر الذي أثار جدلاً بسبب ربط جهات سياسية في العراق مناوئة للوجود الأميركي بين القوات الأميركية وبين قيادة الولايات المتحدة للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».

وفيما لم تعلق المصادر العراقية الرسمية أو الموازية على خطوة التحالف الدولي في إجراء مثل هذه التمارين، فإنها وفقاً للمراقبين السياسيين تندرج في إطار استعداد قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش»، الذي بدأ ينشط في الكثير من المناطق بالعراق، خصوصاً في محافظات ديالى وكركوك ونينوى.
... المزيد


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة