انطلاق تلقيح الأطفال ما بين 12 و15 عاماً في الولايات المتحدة

انطلاق تلقيح الأطفال ما بين 12 و15 عاماً في الولايات المتحدة

بايدن شجع الآباء على تطعيم أبنائهم... وقدم حوافز للمترددين
الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15508]
بايدن لدى زيارة مركز تلقيح في فيرجينيا (رويترز)

بات بإمكان الفئة العمرية ما بين 12 و15 عاماً تلقي اللقاح ضد فيروس «كورونا» بدءاً من يوم أمس في كل أنحاء الولايات المتحدة، بعدما سمحت السلطات الصحية الأميركية باستخدام لقاح «فايزر - بايونتيك» لهذه الشريحة العمرية التي تضم 17 مليون نسمة. وقال بايدن إن «اللقاح لصغار السن ما بين 12 و15 عاماً آمن وفعال وعملي وسريع ومجاني»، مشيراً إلى أنه يفترض أن تكون 15 ألف صيدلية جاهزة لتوزيع الجرعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وكانت «وكالة الغذاء والدواء» أعطت موافقتها، الاثنين، بعد مراجعة بيانات التجارب السريرية التي جرت على نحو ألفي متطوع.

وحدد بايدن هدفاً بإعطاء جرعة واحدة على الأقل لـ70 في المائة من السكان البالغين في الولايات المتحدة بحلول 4 يوليو (تموز) المقبل الذي يوافق «عيد الاستقلال» الأميركي. وفيما حققت بلاده نجاحاً كبيراً في حملة التطعيم خلال الأشهر الأولى من ولايته، فإن معدلات التلقيح اليومية بدأت في التباطؤ، مع تراجع أعداد الإصابات وتخفيف القيود الاحترازية، وتردد بعض الفئات المجتمعية.

وقدمت إدارة بايدن مبادرات لتحفيز الأميركيين للحصول على اللقاحات، حيث يفوق المعروض من اللقاحات الطلب. وأعلنت عن شراكة مع شركات نقل الركاب، مثل شركتي «أوبر» و«ليفت» لتوفير رحلات مجانية إلى مراكز التلقيح، كما شجعت أصحاب الشركات على توفير إجازة مدفوعة الأجر للعمال للذهاب لتلقي اللقاح والتعافي من أي آثار جانبية.

وانضمت العديد من الولايات والشركات إلى هذه الجهود، فأعلن حاكم ولاية أوهايو مايك ديواين عن يانصيب أسبوعي بقيمة مليون دولار لمن يحصلون على اللقاح، إضافة إلى 5 منح دراسية كاملة للدراسة في الجامعات للمراهقين الذين يتم تطعيمهم.

من جهته، أعلن حاكم ويست فيرجينيا، جيم جاستيس، أن الولاية ستمنح السكان الشباب الذين يحصلون على اللقاح سندات ادّخار بقيمة 100 دولار، بينما أعلن حاكم ولاية ميريلاند تقديم 100 دولار للموظفين العامين الذين يتلقون اللقاح.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة