الكاظمي يوجه بلجنة تحقيق في «أحداث البصرة»

الكاظمي يوجه بلجنة تحقيق في «أحداث البصرة»

الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15508]

وجَّه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، القائد العام للقوات المسلحة، أمس (الخميس)، بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية. وكانت وسائل إعلامية قد نقلت خبراً منسوباً لقائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام عن «عملية إطلاق نار حدثت داخل مجمع القصور الرئاسية بين قوة أمنية وفصيل مسلح».
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن «القائد العام للقوات المسلحة، وجَّه بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية في مجمع القصور في هذه المحافظة ومعرفة المقصرين، لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم».
ومن جانبها، نفت عمليات البصرة تصريحاً منسوباً لقائدها. وذكرت في بيان نقلته «واع»، أن «بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تصريحاً نُسِبَ لقائد عمليات البصرة بخصوص حصول مناوشات بين القوات الأمنية وأحد الفصائل المسلحة». وأضافت: «نحن في مقر قيادة عمليات البصرة ننفي هذه التسريبات الإعلامية»، مبينة أن «قائد العمليات لم يصرِّح إلى أي وسيلة أو جهة إعلامية كون المخوَّل الوحيد لتلك التصريحات هي خلية الإعلام الأمني حصراً، لذلك وجب التنويه».


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة