2,5 مليون يورو حصيلة مزاد على الأعمال الفنية والأثاث في شقة كينزو الباريسية

2,5 مليون يورو حصيلة مزاد على الأعمال الفنية والأثاث في شقة كينزو الباريسية

الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15508]

في مزاد باريسي طُرحت نحو 600 مجموعة قطع تختصر عالم مصمم الأزياء الياباني الراحل كينزو تاكادا الشخصي، للبيع، الثلاثاء والأربعاء، إضافة إلى المجموعة الشخصية لابتكاراته في مجال الموضة.

وقالت شركة المزادات «أرتكوريال» أمس، إن نحو 550 قطعة من المجموعة الفنية الخاصة للراحل كينزو كانت تزيّن شقته في باريس قد حققت عند بيعها في المزاد نحو 2.5 مليون يورو (3 ملايين دولار)، أي ما يقرب من خمسة أضعاف الأسعار المتوقعة.

من بين قطع الأثاث وأدوات المائدة التي جلبت أسعاراً عالية في مزاد باريس بيع حصان خشبي كبير عائد إلى حقبة سلالة هان الصينية وكان يتربع في غرفة الجلوس داخل شقة كينزو، في مقابل 41600 يورو، وهو سعر يوازي ضعفي التقديرات الأولية.

أما إبداعات المصمم من خزانة ملابسه الشخصية فقد سجلت أرقاماً مرتفعة، حيث جذبت قطعة واحدة 3380 يورو مقارنةً بـ250 إلى 450 يورو المتوقعة. ووصف ستيفان أوبير، مدير المزاد في (Artcurial) والمدير المساعد، عملية البيع بأنها «تكريم أخير لهذا الفنان متعدد المواهب»، مضيفاً: «تكشف لنا مجموعة كينزو عن عين هذا العبقري في عالم الموضة والديكورات الداخلية. كما هو الحال مع تصميمه، عرف كيف يجمع الثقافات المختلفة معاً في هذه الشقة الباريسية التي عاش فيها طوال السنوات الخمس عشرة الأخيرة من حياته».

وعُرضت كامل قطع الأثاث في شقة كينزو الباريسية بين السابع من مايو (أيار) والعاشر منه في صالونات دار «أركوريال» في العاصمة الفرنسية، مستقطبةً مئات الزوار، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وحققت مجموعة تضم 13 صورة لويليام إغلستون بعنوان «كاديلاك بورتفوليو»، السعر الأعلى في المزاد بـ46800 يورو. كما بيعت ثمانية ألواح زخرفية للياباني أكيرا كوغيماتشي بسعر 45500 يورو.


فرنسا فرنسا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة