خالد بن سلمان في بغداد لتعزيز العلاقات

خالد بن سلمان في بغداد لتعزيز العلاقات

صالح والكاظمي والحلبوسي بحثوا معه توطيد التعاون
الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]
الرئيس برهم صالح لدى استقباله الأمير خالد بن سلمان أمس (الرئاسة العراقية)

وصل الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، إلى بغداد أمس، في زيارة رسمية التقى خلالها رؤساء الجمهورية برهم صالح، والوزراء مصطفى الكاظمي، والنواب محمد الحلبوسي، ووزير الدفاع جمعة عناد الجبوري.

وفي مستهل اللقاء مع صالح، نقل الأمير خالد بن سلمان تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، للرئيس العراقي وتمنياتهما بموفور الصحة له ومزيد التقدم والاستقرار والازدهار للشعب العراقي. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، وبحث المستجدات في المنطقة والتطورات في الإقليم والعالم. وأفاد بيان للرئاسة العراقية بأن الرئيس صالح أشاد خلال الاستقبال، بالدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم، وشدد على أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين والعمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقّعة بين البلدين.

وفي وقت لاحق، التقى الأمير خالد بن سلمان مع الكاظمي، واستعرض الجانبان العلاقات بين البلدين وسُبل تعزيزها في المجالات كافة في إطار مجلس التنسيق السعودي - العراقي.

كما التقى نائب وزير الدفاع السعودي مع رئيس مجلس النواب العراقي، حيث جرى بحث المستجدات في العراق والمنطقة. كذلك، التقى نائب وزير الدفاع السعودي مع وزير الدفاع العراقي، وجرى استعراض العلاقات الثنائية في المجال العسكري وسبل تطويرها.


العراق السعودية خالد بن سلمان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة