شراء السيارات الكهربائية يزداد في ألمانيا بسبب الحوافز

شراء السيارات الكهربائية يزداد في ألمانيا بسبب الحوافز

الأحد - 27 شهر رمضان 1442 هـ - 09 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15503]
مصنع لإنتاج السيارات في ألمانيا (رويترز)

يزداد الطلب على الحوافز التي تقدمها الحكومة الألمانية لشراء السيارات الكهربائية على نحو سريع.
وذكرت صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة أمس السبت، استناداً إلى بيانات الهيئة الألمانية الاتحادية للاقتصاد والرقابة على التصدير، أنه خلال أول أربعة أشهر من هذا العام، تم تسديد حوافز شراء بمقدار نحو مليار يورو (1.2 مليار دولار)، وهو أعلى من إجمالي ما تم تسديده في عام 2020 بأكمله.
وبحسب البيانات، فإن عدد طلبات الحصول على حوافز شراء سيارات كهربائية، أو هجين، خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى أبريل (نيسان) الماضي، بلغ نحو 174 ألف طلب، أي ما يعادل ثلثي إجمالي الطلبات التي تم تقديمها على مدار العام الماضي بأكمله.
وجاء في التقرير أن عدد الطلبات في أبريل بلغ 45 ألفا 702 طلب، وهو ثالث أعلى عدد منذ بدء برنامج الحوافز.
ونقلت الصحيفة عن رئيس الهيئة، تورستن زافاريك، قوله: «من خلال ما يسمى بحوافز الابتكار، تقدم الحكومة الألمانية حافزاً قوياً يجذب الناس».
وضاعفت الحكومة الألمانية حصتها في دعم شراء السيارات الكهربائية في يوليو (تموز) 2020، وبلغ إجمالي ما أنفقته على هذه الحوافز في ذلك العام أكثر من 650 مليون يورو.
ومن المقرر أن يظل الدعم سارياً حتى عام 2025، ويمكن من حيث المبدأ أن تصل قيمة الحوافز، بما في ذلك حصة الشركة المصنعة فيها، إلى 9 آلاف يورو بالنسبة للسيارات الكهربائية البحتة، و6750 يورو بالنسبة للسيارات الهجينة.


المانيا إقتصاد ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة