توقعات بازدهار سوق الخدمات الصوتية الاجتماعية

توقعات بازدهار سوق الخدمات الصوتية الاجتماعية

الخميس - 24 شهر رمضان 1442 هـ - 06 مايو 2021 مـ
تطبيقات الدردشة الصوتية استحوذت على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي

يتوقع مختصون ازدهاراً لسوق الخدمات الصوتية الاجتماعية في ظل استحواذ تطبيقات الدردشة الصوتية على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي وزيادة نسبة التفاعل معها.
ويقول إيلي حبيب، رئيس مجلس إدارة «أنغامي»، إن جائحة فيروس كورونا المستجد التي ألزمت الناس منازلهم وأرغمتهم على التباعد، اكتسبت حاجة التواصل من الآخر، مشيراً إلى أنهم يتوقعون ازدهارًا مهمًا لسوق الخدمات الصوتية الاجتماعية.
كانت منصة «أنغامي» أطلقت ميزة «بايڤ راديو» التي تمنح فرصة المشاركة في البودكاست المباشر وإقامة حفلات افتراضية تجمع الحضور من خلال التفاعل المباشر وإتاحة التعليقات والمحادثات.
وتسعى «أنغامي» التي تقترب من الإدراج في بورصة «ناسداك» لتقديم عدد من الميزات للمستخدمين، بالأخص لصانعي المحتوى والفنانين والمؤثّرين الموسيقيين، حيث سيكون بإمكانهم الاستماع إلى الأغاني والقوائم الموسيقية والبودكاست من ضمن مكتبة تضم أكثر من 57 مليون أغنية.
ويشير حبيب إلى أن العناصر الاجتماعية المتعلّقة بالموسيقى منها «غرف لايڤ راديو» كانت جزءًا من مشروع أنغامي الأوّلي في عام 2011، مضيفاً: «اليوم نفتتح حقبة جديدة من التجربة الصوتية للمستخدمين والفنانين».
وتضمنت النسخة التجريبية التي أطلقتها «أنغامي» منتصف عام 2020، المحادثات المكتوبة ووظائف أخرى، وتضم النسخة الكاملة حاليًا محادثات صوتيّة، الأمر الذي يزيد من مستوى تفاعل المستخدمين الذين يسمحون، وفق حبيب، باستمرار البناء والتطوير وفق سلوكيات المستخدم لخلق تجارب محليّة.


الامارات العربية المتحدة منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة