ارتفاع مبيعات السيارات في بريطانيا 3000% بعد شلل فرضته الجائحة

ارتفاع مبيعات السيارات في بريطانيا 3000% بعد شلل فرضته الجائحة

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ
سيارات لاند روفر في موقف مصنع قرب ليفربول في شمال غرب إنجلترا (أرشيف - رويترز)

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا بأكثر من ثلاثة آلاف في المائة في أبريل (نيسان)، إذ ساعدت إعادة فتح وكالات البيع أمام الجمهور في إنجلترا في دعم الأرقام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عندما أوقف أول عزل عام المبيعات على نحو شبه كامل.
وبلغت التسجيلات 141 ألفا و583 سيارة، وفقا لجمعية مصنعي وتجار السيارات، ارتفاعا من 4321 فقط في أبريل 2020 حين أُغلقت المصانع والمعارض بسبب
جائحة كوفيد-19، وهو أدنى مستوى شهري منذ فبراير (شباط) 1946.
وأعاد وكلاء البيع في إنجلترا فتح أبوابهم أمام الجمهور في 12 أبريل، في حين سهَّل التسليم والدفع عبر الإنترنت قبل التسلم والخدمات الإلكترونية أيضا عمليات الشراء. وواصلت المصانع العمل مع فرض إجراءات للسلامة لمنع انتشار كوفيد-19، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.
لكن جمعية مصنعي وتجار السيارات قالت إن الأداء ما زال يقل 13 في المائة عن متوسط الفترة من 2010 حتى 2019. وقال رئيس الجمعية باتريك هوز: «بعد واحدة من أحلك السنوات في تاريخ قطاع السيارات، أصبح هناك ضوء في نهاية النفق». وأضاف أن «التعافي الكامل للقطاع لا يزال بعيدا بعض الشيء، لكن مع فتح بعض المعارض وتمكن المستهلكين من تجربة أحدث الطرز وأقلها تلويثا للبيئة، من الممكن بدء إعادة إصلاح القطاع».


المملكة المتحدة السيارات فيروس كورونا الجديد أقتصاد بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة