«الداخلية» المصرية تفند «إشاعات» بشأن عملها

«الداخلية» المصرية تفند «إشاعات» بشأن عملها

رداً على فضائيات «موالية للإخوان»
الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15499]

فنّدت وزارة الداخلية بمصر «إشاعات» طالت عملها، ترددت في بعض القنوات الموالية لتنظيم «الإخوان» الذي تصنفه مصر «إرهابياً».
وأكدت «الداخلية المصرية» في بيان لها نقلاً عن مصدر أمني أنه «لا صحة للادعاءات التي أذاعتها إحدى القنوات الفضائية الموالية لـ(الإخوان) بشأن تنفيذ حملة (اعتقالات) واسعة بقرية (كرداسة) بمحافظة الجيزة (المتاخمة للعاصمة المصرية)، على خلفية تشييع جنازات بعض المنفَّذ بهم أحكام الإعدام منذ أيام من أبناء القرية». ونفّذت السلطات المصرية الأسبوع الماضي، حكم الإعدام الصادر ضد 9 أُدينوا في قضية «مذبحة كرداسة»، التي وقعت في أغسطس (آب) عام 2013 عقب فض اعتصامي «رابعة» بالقاهرة و«النهضة» بالجيزة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بالإعدام شنقاً على 20 متهماً في إعادة محاكمتهم في القضية، والتي أسفرت عن مقتل 14 من أفراد وضباط مركز شرطة المدينة. وقبل أيام رفضت «الداخلية» في مصر «ما تم تداوله ببعض القنوات الفضائية الموالية لـ(الإخوان)»، بشأن «الادعاء بوجود (اعتداء) و(ترهيب) للسجناء بسجن وادي النطرون (على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي) عقب احتجاجهم على تنفيذ قرار الإعدام للمتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ(قضية كرداسة)».
ولفتت «الداخلية المصرية» في بيانها لها على صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك» مساء أول من أمس، إلى أن «هذه الادعاءات في إطار محاولات نشر (الإشاعات) والأكاذيب في أوساط الرأي العام».
في غضون ذلك، نفت «الداخلية المصرية» ما تردد في تقارير إعلامية يتعلق بمقتل لواء شرطة متقاعد في شقته بالقاهرة. وفي بيان نقلته «الداخلية» مساء أول من أمس، نفى مصدر أمني «صحة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن مقتل لواء شرطة بالمعاش، أول من أمس، داخل شقته في منطقة الساحل بالقاهرة، وسرقة مبلغ مالي».
وأكد المصدر الأمني «عدم صحة ما تم تناوله في هذا الصدد جملة وتفصيلاً، حيث تبين من الفحص أن الواقعة تعود أحداثها لشهر مارس (آذار) الماضي، وأن المجنى عليه على المعاش، وكان يعمل موظفاً سابقاً بإحدى الجهات الحكومية، وتم تحديد مرتكبي الواقعة»، لافتاً إلى أن «المجني عليه لم يكن يعمل بوزارة الداخلية».


مصر أخبار مصر الاخوان المسلمون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة