احذر مخاطر الدهون الحشوية على الأعضاء الداخلية

احذر مخاطر الدهون الحشوية على الأعضاء الداخلية

الاثنين - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 03 مايو 2021 مـ

يرتبط تجمع الدهون الحشوية على الأعضاء الداخلية للجسم بأنواع عديدة من المخاطر الصحية التي تؤدي الى الاصابة بمجموعة من الأمراض الخطير المهددة للحياة.

ولتبيين بعض من هذه المخاطر المرتبطة بالدهون الحشوية على الاعضاء الداخلية، نشر موقع "ميديكفوريوم" الطبي المتخصص خبرا سلط فيه الضوء عليها، مؤكدا انها يمكن أن تتسبب بزيادة خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك، داء السكري من النوع 2، وأنواع معينة من السرطان كسرطان الثدي والقولون، والنوبات القلبية وأمراض القلب.

وحسب الموقع، فان الدهون الزائدة في البطن علامة على أنه قد يكون لديك الكثير مما يسمى بالأنسجة الدهنية الحشوية؛ وهي نوع من الدهون التي تغلف أعضاء البطن وهي عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولتوضيح هذا الأمر قالت ماري بيير سانت أونج الأستاذ المساعد للطب الغذائي في مركز "إيرفينغ" الطبي بجامعة كولومبيا ان "تراكم الدهون الحشوية حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والقلب يمكن أن يزيد من خطر الالتهاب ويرفع نسبة الدهون في الدم".

بدوره، قال الطبيب الأميركي دن هارتيج ان "تراكم الترسبات على جدران الشرايين يمكن أن يعيق تدفق الدم ويؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية كالنوبات القلبية والسكتات الدماغية".

ووفقا للموقع، تعد مخاطر المشاكل الصحية الناجمة عن دهون البطن أعلى لأن هذه الدهون تحتوي على نوعين مختلفين من الدهون؛ دهون تحت الجلد، ودهون حشوية تفرز هرمونات ومواد كيميائية.


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة