3 برامج جديدة على قناة «فتافيت»... وتعاون مع الأمم المتحدة في مبادرة لوقف الهدر خلال رمضان

3 برامج جديدة على قناة «فتافيت»... وتعاون مع الأمم المتحدة في مبادرة لوقف الهدر خلال رمضان

الأحد - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 02 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15496]

أعلنت «فتافيت»، قناة الطهي العربية، عن إطلاق 3 برامج طهي جديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث تستضيف القناة نخبة من أهم مقدمي برامج الطهي، كالشيف منال العالم أبرز طهاة المطبخ العربي، والشيف البارع مروان سردوك، والشيف المغربية آسيا عثمان. وستتوفر البرامج الثلاثة على تطبيق «فتافيت» -المعروف سابقاً باسم المطبخ العبقري- مباشرة بعد عرضها لأول مرة على التلفزيون.

الموسم الثالث من برنامج مطبخ منال العالم

تقدم منال العالم، الطاهية الأكثر شعبية في المنطقة، نصائحها المذهلة للمشاهدين، وتساعدهم على إثراء موائدهم الرمضانية بأشهى الوصفات والأطباق، إذ تشكل وصفاتها المبتكرة مصدراً استثنائياً لإلهام المتابعين، وإعداد وجبة إفطار مميزة.

ويُبث البرنامج يومياً طوال شهر رمضان المبارك عند الساعة 12:00 ظهراً (بتوقيت السعودية).

برنامج «ابن البحار»

يرتقي الشيف مروان سردوك بتجارب الطهي المنزلية إلى مستويات جديدة، حيث يشارك الجمهور خبرته في مجال الصيد والحياة البحرية، ويقدم لهم معلومات ونصائح قيمة لإضافة نكهة استثنائية على كل طبق. ويستعد الشيف البارع ليقدم في برنامجه مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الشهية والوصفات الملهمة التي تتيح للمشاهدين إغناء موائدهم الرمضانية بأشهى الأطباق، والاستمتاع بتجربة طهي في غاية المتعة والسهولة.

ويُعرض البرنامج أيام الاثنين والأربعاء والجمعة عند الساعة 12:55 ظهراً (بتوقيت السعودية).

الموسم الثاني من برنامج «دوق من يدي»

تبدع الشيف المغربية آسيا عثمان بابتكار مجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية، وتضفي لمستها الفريدة على مأكولات المطبخ الشرقي الأصيل. كما تقدم الشيف الموهوبة للمشاهدين نصائحها حول الأعشاب والتوابل التي تتميز بها وصفات مطبخ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمنح الأطباق نكهة مميزة.

ويُعرض البرنامج أيام الثلاثاء والخميس والسبت عند الساعة 13:50 ظهراً (بتوقيت السعودية).

هذا وتسعى القناة، عبر منصاتها الكثيرة، إلى تسليط الضوء على التأثيرات السلبية الكثيرة المهمة لهدر الطعام، وتشكل هذه المبادرة جزءاً من «ديسكفري رايز»، وهي مبادرة عالمية تركز على تحقيق المساواة ودعم التمكين حول العالم، وبهذا ستكون «فتافيت» أول قناة طهي تلفزيونية في العالم العربي تقدم محتوى توعوياً تثقيفياً حول هدر الطعام. ويتوفر هذا المحتوى عبر هاشتاغ (#وقف_الهدر) على تطبيق «فتافيت» الذي تم إطلاقه مؤخراً.

ويتضمن المحتوى الجديد 5 حلقاتٍ تُعرض حصرياً عبر التطبيق، وتقدمها الشيف منال العالم، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى تقديم فقرة خاصة حول هدر الطعام في كل حلقة من حلقات الموسم الثالث من برنامج مطبخ منال العالم. وستتوفر جميع الفقرات لمشاهدتها عبر هاشتاغ (#وقف_الهدر) على تطبيق «فتافيت».

وتقول الطاهية منال العالم، سفيرة النوايا الحسنة: «يسعدني أن أكون جزءاً من هذا المبادرة التثقيفية، إلى جانب قناة (فتافيت) وبرنامج الأغذية العالمي. فمع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حان الوقت للتفكير أكثر في ممارساتنا، وإعادة النظر في عادات استهلاك الأطعمة. وبإمكاننا جميعاً المساهمة في معالجة مشكلة هدر الطعام، من خلال كثير من النصائح القيمة والوصفات المبتكرة التي سيتم تقديمها في إطار دعم مبادرة (#وقف_الهدر) التابعة لبرنامج الأغذية العالمي».

وتعاونت قناة «فتافيت» كذلك بشكل وثيق مع الشيف منال العالم في فيلم وثائقي قصير يُظهر دعمها لبرنامج الأغذية العالمي على مر السنوات الماضية. وسيتم من خلال الوثائقي الذي يبث حصرياً على تطبيق «فتافيت» عرض مشاهد حصرية من خلف الكواليس لتسليط الضوء على العمل الإنساني الذي تقوم به الشيف منال.


العالم العربي رمضانيات مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو