محرز يتوق لإكمال مسيرته الاستثنائية بلقب دوري الأبطال مع سيتي

محرز يتوق لإكمال مسيرته الاستثنائية بلقب دوري الأبطال مع سيتي

الأربعاء - 16 شهر رمضان 1442 هـ - 28 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15492]
محرز يتطلع للعب دور مؤثر مع سيتي اليوم (أ.ف.ب)

ركل المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز، الكرة في صغره في بلدة سارسيل بإحدى الضواحي الباريسية، قبل أن يتجرأ «مجنون الكرة» على مغادرتها في سن 18 عاماً ليخوض مسيرة مليئة بالصعاب، ليجد نفسه الآن بين كتيبة نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يتأهب لخوض مباراة قمة ضد باريس سان جيرمان بنصف نهائي دوري الأبطال اليوم.
في حال أعدنا سرد قصة ومسيرة هذا اللاعب، لن يراهن أحد على أن لاعب الوسط المهاجم السابق لنادي «فال دواز» المغمور للهواة سيخوض اليوم بقميص مانشستر سيتي نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن زميله السابق هايل مبمبا في فريق سارسيل، يصف النجم الجزائري بـ«مجنون كرة القدم الذي لم يكن أحد قادراً على إيقافه».
ويشرح محمد كوليبالي مدير فريق سارسيل: «لا يدين بنجاحه، إلا لنفسه. كان يملك ثقة لا تتزعزع». وخلال وجوده في هذا النادي المغمور كان محرز يردد قائلاً: «سأصل، لا أعرف كيف ولكن أريد أن ألعب في كأس العالم في البرازيل».
في سن 18 عاماً حصل التغيير المنشود، فغادر محرز سارسيل من أجل اختبار نفسه في فريق كيمبير (فينيستير) في دوري الهواة، ثم ذهب للبحث عن عقد احترافي، وتقدم بطلبات لأندية مرسيليا ولو هافر، وبالفعل منحه الأخير عقداً للعب في الفريق الرديف الذي يخوض حينها غمار الدرجة الثانية عام 2011، وبعدما أمضى أربعة أعوام ترقى خلالها للعب في الفريق الأول في لو هافر غادر رياض محرز فرنسا لخوض غمار التجربة الإنجليزية مع ليستر سيتي الذي كان يلعب حينها في الدرجة الأولى (الثانية فعلياً)، لتكون هذه الرحلة بداية قصة نجاح حقيقية. وبعد عام أول أثمر عن عودة ليستر إلى الدوري الممتاز، كانت الملحمة الكبرى لفريق الثعالب الذي تحول من منافس متواضع إلى بطل إنجلترا عام 2016 بقيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري. وجذبت مهارة محرز أنظار الفرق الكبرى لينضم إلى كتيبة نجوم مانشستر سيتي في عام 2018 ويفوز بلقب الدوري مجدداً في عام 2019، ومؤخراً كأس الرابطة بالفوز على توتنهام، كما رفع كأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده بالفوز في المباراة النهائية على السنغال 1 - صفر.
محرز الذي خاض مسيرة استثنائية خالفت كل التوقعات يريد أن يكمل مشواره الرائع مع مانشستر سيتي بلقب دوري الأبطال، حيث بات الفريق على مقربة من تحقيق حلم تاريخي عندما يلاقي سان جيرمان في نصف النهائي اليوم.


بريطانيا إنجلترا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة