ثنائية غريزمان تمنح برشلونة الانتصار على فياريال وتشعل المنافسة على اللقب الإسباني

ثنائية غريزمان تمنح برشلونة الانتصار على فياريال وتشعل المنافسة على اللقب الإسباني

الاثنين - 14 شهر رمضان 1442 هـ - 26 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15490]
ميسي يشارك غريزمان احتفاله بتسجيل هدفي الفوز في مرمى فياريال (أ.ف.ب)

واصل برشلونة مطاردة فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بانتصاره الثمين 2 - 1 على مضيفه فياريال أمس بالمرحلة الثانية والثلاثين للبطولة، التي شهدت أيضا فوز خيتافي على مضيفه هويسكا 2 - صفر.

ويدين برشلونة بالفضل في الفوز إلى مهاجمه الفرنسي أنطونيو غريزمان الذي سجل الهدفين ليرفع رصيد الفريق، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي والثامن في مبارياته التسع الأخيرة بالبطولة، إلى 71 نقطة من 32 مباراة في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف منافسه العتيد ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، الذي خاض 33 مباراة، فيما يبتعد الفريق الكاتالوني بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد (المتصدر)، الذي يواجه مضيفه أتلتيك بلباو لاحقا.

في المقابل، تجمد رصيد فياريال، الذي نال خسارته الثالثة في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة، عند 49 نقطة في المركز السابع. وبادر فياريال بالتسجيل عبر لاعبه النيجيري سامويل شوكويزي في الدقيقة 26، لكن سرعان ما أدرك برشلونة التعادل في الدقيقة 28 عن طريق نجمه غريزمان قبل أن يعود اللاعب الفرنسي لهز الشباك مرة أخرى في الدقيقة 35.

واضطر فياريال للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مانو تريغيروس في الدقيقة 65.

من ناحية أخرى، سجل المهاجم التركي إنيس أونال ثنائية ليقود فريقه خيتافي إلى استعادة نغمة الانتصارات بفوز ثمين 2 - صفر على مضيفه هويسكا. ورفع خيتافي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس عشر، ليبتعد خطوة جديدة عن شبح الهبوط علما بأنه حقق الفوز الأول له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة. واقترب هويسكا خطوة جديدة من الهبوط للدرجة الثانية بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وليتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

إلى ذلك اعترف الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أن فريقه افتقر للمسة الحاسمة

خلال التعادل دون أهداف مع ريال بيتيس ليتعرض لضربة جديدة في المنافسة على اللقب، لكنه أكد على التمسك بالأمل حتى آخر لحظة.

وكما حدث في الجولة الماضية عندما تعادل ريال دون أهداف أمام خيتافي، ظهر ريال بلا أنياب هجومية، وعلق زيدان: «افتقدنا الكثير من الأشياء في الجانب الهجومي. فقدنا الكرة كثيرا ولم نملك اللمسة الحاسمة. ظهرنا بشكل جيد في الجانب الدفاعي لكننا أهدرنا نقطتين».

ورغم ذلك رفض زيدان أن يكون ريال قد فقد الزخم في الصراع الرباعي على اللقب مع أتلتيكو المتصدر وبرشلونة وإشبيلية، وعلق: «يتبقى خمس جولات ما يعني أن الطريق لا يزال طويلا ونحن سنواصل القتال. الدوري الإسباني لم يُحسم بعد ولا يزال ينبغي على باقي الفرق أن تلعب».

وأبدى داني كارفاخال مدافع ريال مدريد خيبة أمله للتعادل مع بيتيس، ومعترفا أن الفريق تراجع خطوة في المنافسة على اللقب، وقال: «خضنا المباراة من أجل الفوز لكننا لم نترجم الفرص لأهداف. جدول المباريات مزدحم والإصابات تضر بنا. المدير الفني يقدم ما باستطاعته ويتبع سياسة المداورة، ولكن الحقيقة هي أن الوضع صعب للغاية».

وتابع: «أمامنا خمس مباريات متبقية في الدوري وسننافس على حصد جميع النقاط، لكننا نشعر بأن الفرصة ضاعت في الضغط على برشلونة وأتلتيكو مدريد».

ويستضيف ريال منافسه تشيلسي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء، وقد تلقى دفعة معنوية بتعافي نجمه البلجيكي إيدن هازارد من الإصابة وظهوره بشكل قوي عند المشاركة كبديل قرب النهاية أمام بيتيس.


اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة