حالة وفاة كل 4 دقائق في إيران بسبب «كورونا»

حالة وفاة كل 4 دقائق في إيران بسبب «كورونا»

الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ
متسوقون يضعون كمامات في أحد شوارع طهران (إ.ب.أ)

قال التلفزيون الإيراني، اليوم (الخميس)، إن فيروس «كورونا» المستجد يتسبب في حالة وفاة كل أربع دقائق في إيران، وهو معدل للوفيات قالت السلطات إنه سيتزايد بالتأكيد إذا استمر الإيرانيون في تجاهل الالتزام بالقواعد الصحية، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن سعيد نمكي وزير الصحة قولهك «هذا الأسبوع أسوأ من الأسبوع الماضي. وسيزداد الوضع سوءا الأسبوع المقبل وأمامنا أيام في غاية الصعوبة».

وأعلنت وزارة الصحة في إيران أشد بلدان الشرق الأوسط تضررا من الجائحة، اليوم، تسجيل 321 حالة وفاة و25 ألفا و78 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وقال التلفزيون إن ذلك يعادل حالة وفاة تقريبا كل أربع دقائق.

وقالت وكالة «أنباء العمال» الإيرانية إن الأسرة امتلأت في مستشفيات بعض المدن ولم تعد قادرة على استقبال مرضى جدد.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري للتلفزيون أن بيانات، اليوم، رفعت عدد المتوفين إلى 65 ألفا و680 وعدد الإصابات المؤكدة إلى مليونين و168 ألفا و872 حالة.

وشكت السلطات من عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وفرضت إغلاقا عاما لمدة عشرة أيام منذ يوم السبت في معظم أنحاء البلاد للحد من انتشار موجة رابعة من الإصابات. ويشمل الإغلاق 23 محافظة من محافظات البلاد الإحدى والثلاثين.

وصدرت الأوامر بإغلاق الأعمال والمدارس والمسارح والمنشآت الرياضية وغيرها من المواقع العامة ومُنعت التجمعات خلال شهر رمضان.


بريطانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة