توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة التنمية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لتوليد الطاقة المتجددة

توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة التنمية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لتوليد الطاقة المتجددة

الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15479]

وقعت مجموعة التنمية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مذكرة تفاهم، وستدعم هذه الشراكة في تحقيق أهداف مجموعة التنمية المتعلقة بالاستدامة، وخلق الكفاءة في الطاقة، وتوليد الطاقة المتجددة من مخلفات الدواجن، وتطوير الابتكارات التي ستساعد في كفاءة إنتاج الغذاء.

وبناءً على رؤية 2030 ولتعزيز أمنها الغذائي، تحتاج السعودية إلى أن تكون أكثر ابتكاراً وكفاءة في إنتاج الغذاء وخاصة الإنتاج الحيواني نظراً لاعتمادها على واردات الحبوب. وتماشيا مع هذه الرؤية وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، تعتزم شركة التنمية صياغة نهج إيجابي نحو الاستدامة من خلال الذهاب إلى أبعد ما توفره التطبيقات التكنولوجية التقليدية في الثروة الحيوانية وإنتاج الغذاء. وتهدف الشركة إلى ابتكار تقنيات جديدة من شأن تطبيقاتها أن تخفف من التأثير الضار لإنتاج الدواجن بشكل كبير بحيث إن التأثير الكربوني سيكون سالباً لسلسلة التوريد بأكملها. في هذا الصدد، تدرك التنمية أنه من غير المرجح أن تخلق مؤسسة واحدة تأثيراً إيجابياً كبيراً وتحافظ على المجتمع، النظام البيئي بأكمله، ولهذا السبب تريد التعاون لتسريع رحلة التحول الخاصة بها لتكون عاملاً مساعداً وتؤثر على صناعة الدواجن بأكملها ولخلق أثر أكبر على الإنتاج الغذائي المستدام.

وتعتبر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية رائدة إقليمياً في مجال البحث والتطوير ولديها القدرة على خلق ابتكارات لجعل الإنتاج الحيواني والغذائي أكثر استدامة للأجيال القادمة. كما وتركز على سد الفجوة بين البحث والصناعة في مجالات الاستدامة والاقتصاد الدائري. وستتعاون شركة التنمية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعمل على القضايا الأكثر إلحاحاً والمتعلقة بانبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن الإنتاج الحيواني للتخفيف من انبعاثات الكربون.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة