وزارة الصحة وعبد اللطيف جميل للرعاية الصحية تطلقان تقنية AVNeo الرائدة لجراحات القلب

وزارة الصحة وعبد اللطيف جميل للرعاية الصحية تطلقان تقنية AVNeo الرائدة لجراحات القلب

الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15479]

دشنت وزارة الصحة بالتعاون مع عبد اللطيف جميل للرعاية الصحية تقنية طبية واعدة تفتح باب الأمل في حفظ مزيد من الأرواح من ذوي الحالات المعقدة التي تتطلب تدخلا جراحيا لعلاج صمام القلب الأورطي. وتعتبر السعودية بذلك أول دولة في منطقة الخليج العربي ستستخدم تقنية AVNeo لجراحات القلب المفتوح، حيث تتصدر الولايات المتحدة واليابان قائمة الدول التي تبنت هذه التقنية منذ طرحها، تليهما ألمانيا وروسيا وإيطاليا وبريطانيا.

يعود ابتكار تقنية AVNeo إلى المؤسسة اليابانية لصناعة الأجهزة الطبية (JOMDD)، وهي عبارة عن تقنية ثورية لجراحات القلب المفتوح لجميع الفئات العمرية، حيث تشير الدراسات الطبية إلى عدم حاجة المريض بالاستمرار في تناول الأدوية بعد إجراء العملية بستة أشهر.

وتم توقيع الاتفاقية بمقر وزارة الصحة بالرياض وبحضور نجلاء كاتب، مدير عام مركز الإبداع بوزارة الصحة، والدكتور عادل طاش، استشاري جراحة قلب الكبار بوزارة الصحة، والدكتورة سميرة الغامدي، المدير العام للإدارة العامة للمراكز المتخصصة، كما حضر من جانب عبد اللطيف جميل للرعاية الصحية المهندس فيصل السمنودي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعبد اللطيف جميل للأعمال، والمهندس رويد الصواف، الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات، والمهندس أحمد الكثيري، مدير عام بإدارة المشاريع.

وفي هذا الصدد أفادت نجلاء كاتب: «نعمل على تسهيل وبحث إمكانية تطبيق مثل هذه التقنيات الطبية المبتكرة في مستشفيات المملكة بهدف تقديم خدمات متكاملة عالية الجودة في مجال الرعاية الصحية، وتواصل وزارة الصحة جهودها من خلال برنامج (استشراف المستقبل) بمركز الإبداع الذي يهدف إلى استخدام أحدث التقنيات الطبية المبتكرة وتوفيرها لخدمة المريض».

وعلق المهندس فيصل السمنودي قائلا: «نحن فخورون بهذا التعاون مع وزارة الصحة التي تميزت بدورها الداعم في تنفيذ المشاريع النوعية المبتكرة في القطاع الصحي وما لذلك من أثر في الارتقاء بالأداء لخدمة المرضى».


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة