أقراط ذهبية وبيض و«آيس كريم»... هدايا تحفيزية لمتلقي لقاح «كورونا» حول العالم

أقراط ذهبية وبيض و«آيس كريم»... هدايا تحفيزية لمتلقي لقاح «كورونا» حول العالم

الأربعاء - 2 شهر رمضان 1442 هـ - 14 أبريل 2021 مـ
جرى حتى الآن إعطاء نحو 814 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لـ«كورونا» حول العالم (رويترز)

في محاولة منها لتحفيز سكانها على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد، قررت بعض البلدان حول العالم تقديم مكافآت مالية ومادية للحاصلين على التطعيم.
وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد قرر المسؤولون في مدينة راجكوت الهندية، منح النساء أقراط أنف ذهبية مجانية ومنح الرجال خلاطا يدويا مقابل تلقي اللقاح.
علاوة على ذلك، قامت بعض المحال التجارية في أجزاء أخرى من الهند بتوزيع وجبات خفيفة على الملقحين، فيما قدم عدد من التجار خصومات على تصليح السيارات والأدوات المكتبية والحلويات وأطباق الدجاج.
وفي الوقت نفسه، قدمت بلدية شمال دلهي خصماً ضريبياً إضافياً بنسبة 5 في المائة لمتلقي اللقاح.
أما في الصين، فقد قرر المسؤولون في إحدى ضواحي بكين تقديم صندوقين من البيض لمن سيحصلون على التطعيم، فيما قررت عدة ضواحي منح الملقحين تذاكر مجانية لزيارة معبد يونغي وهو موقع بوذي شهير في العاصمة.
وعرضت مناطق صينية أخرى هدايا مختلفة على مواطنيها من بينها قسائم التسوق وأجنحة الدجاج والمناديل الورقية والدقيق.
وفي روسيا، تم منح العديد من الأشخاص الملقحين الآيس كريم مجاناً، في حين قدمت إسرائيل زجاجات مياه غازية وبيتزا لعدد من مواطنيهم بعد التطعيم.
وقدمت ثلاثة مطاعم في دبي خصماً يبلغ 10 في المائة للزبائن الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح و20 في المائة لمن تلقوا الجرعة الثانية منه.
وفي الولايات المتحدة، عُرض على الملقحين مكافآت مختلفة من بينها حلوى «الدونات»، والكعك البرازيلي، والماريغوانا، والفشار، والنقود، وألواح تجديف وألواح التزلج على الماء.
وأعلنت سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» للوجبات السريعة تقديم حافز مالي إضافي يعادل أجر عمل 4 ساعات لكل عامل من عمال مطاعمها الموجودة بالولايات المتحدة لتشجيعهم على الحصول على اللقاح في أسرع وقت ممكن.
يذكر أنه جرى حتى الآن إعطاء نحو 814 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لـ«كورونا» حول العالم، وفقا لما أظهرته البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة