تقارير عن تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم لـ«كلوب هاوس»... والشركة تنفي

تقارير عن تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم لـ«كلوب هاوس»... والشركة تنفي

الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ
شعار تطبيق «كلوب هاوس» على أحد الهواتف الذكية في ألمانيا (أ.ف.ب)

ذكرت تقارير صحافية أن بيانات نحو 1.3 مليون مستخدم لتطبيق «كلوب هاوس» سُرّبت على شبكة الإنترنت.
وأشار موقع «سايبر نيوز» الأميركي، أمس (الأحد)، إلى أن البيانات المسربة تضم هويات المستخدمين وأسماءهم وحسابات «تويتر» و«إنستغرام» الخاصة بهم، وأن هذه التفاصيل نُشرت على أحد المنتديات الرقمية للمقرصنين.
وذكر الموقع أن البيانات التي سُربت لم يظهر أنها تحتوي على بيانات «حساسة»، مثل بيانات بطاقات الدفع عبر الإنترنت، إلا إن ما سُرب يمكن استخدامه في محاولات الاحتيال على الأشخاص أصحاب البيانات.
وفي ردها على تلك الأنباء، نفت شركة «كلوب هاوس»، أمس (الأحد)، الأنباء التي أشارت إلى تسريب بيانات مستخدمي التطبيق على نطاق واسع.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، بول دافيسون، أن التقرير الذي يزعم أن بيانات المستخدم الشخصية قد سُربت «كاذب»، وتابع في تصريحات لموقع «ذا فيرج» أن المنصة «لم تتعرض لخرق للبيانات. هذا مضلل وخطأ. لم يتم اختراقنا».
وأضاف: «إذا كانت البيانات المشار إليها هي جميع معلومات الملف الشخصي العامة من تطبيقنا. لذا؛ فإن الإجابة عن ذلك هي: لا. لم يحدث ذلك على الإطلاق».
يذكر أن «كلوب هاوس» أُطلق في مايو (أيار) الماضي، وشهد تطبيق «كلوب هاوس» زيادة هائلة في أعداد المستخدمين في وقت سابق من شهر فبراير (شباط) الماضي، بعد أن عقد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة «روبن هود» مناقشات على نحو مفاجئ على تلك المنصة.
ولا يمكن الدخول إلى غرف الدردشة الخاصة بالتطبيق إلا من خلال دعوات من الأعضاء الحاليين، وهو متوفر حالياً فقط على أجهزة «أبل».


أميركا التطبيقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة