«لينكد إن»: عرض بيانات 500 مليون مستخدم للبيع عبر الإنترنت

«لينكد إن»: عرض بيانات 500 مليون مستخدم للبيع عبر الإنترنت

الجمعة - 26 شعبان 1442 هـ - 09 أبريل 2021 مـ
شعار شركة «لينكد إن» (رويترز)

أكدت شركة «لينكد إن»، أن المعلومات المأخوذة من نحو 500 مليون من مستخدمي الموقع هي جزء من قاعدة بيانات معروضة للبيع على موقع إلكتروني شهير لدى المتسللين، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
وتم الإبلاغ عن حقيقة عرض البيانات للبيع لأول مرة الثلاثاء من جانب موقع «سايبر نيوز» الإخباري للأمن السيبراني، والذي قال إن أرشيفاً يتضمن معرّفات المستخدمين، والأسماء، وعناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، والأجناس، والألقاب المهنية، وروابط لملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى تم طرحه في مزاد عبر أحد المواقع مقابل مبلغ من أربعة أرقام.
وفقاً لـ«لينكد إن»، فإن قاعدة البيانات المعروضة للبيع «هي في الواقع عبارة عن تجميع للبيانات من عدد من المواقع والشركات». وقال موقع التواصل الاجتماعي الاحترافي، المملوك لشركة «مايكروسوفت»، في بيان أمس (الخميس)، إن البيانات الواردة التابعة لمستخدمي «لينكد إن» تتضمن فقط المعلومات التي أدرجها الأشخاص علنا في ملفاتهم الشخصية.
وقالت الشركة «هذا ليس خرقاً لبيانات (لينكد إن)، ولم يتم تضمين أي بيانات خاصة عبر الموقع في ما تمكنّا من مراجعته».
وتأتي الأخبار بعد أيام فقط من واقعة منفصلة تم فيها نشر بيانات أكثر من 500 مليون من مستخدمي «فيسبوك» كانت قد سُرقت عام 2019 - بما في ذلك أرقام الهواتف وأعياد الميلاد ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات - علناً على موقع عبر الإنترنت يستخدمه المتسللون. وفي حين أن هذه الأنواع من البيانات أقل حساسية من، على سبيل المثال، تفاصيل بطاقة الائتمان أو أرقام الضمان الاجتماعي، إلا أنه لا يزال من الممكن استغلال المعلومات مثل أرقام الهواتف من جانب بعض الجهات، بما في ذلك ضمن عمليات احتيال.
ويضم موقع «لينكد إن» أكثر من 675 مليون مستخدم؛ مما يعني أنه قد تم تضمين معلومات تابعة لنحو ثلاثة أرباع مستخدميه في قاعدة البيانات المعروضة للبيع.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا الإعلام المجتمعي قرصنة الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة