التحالف: محاولات الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين «جرائم حرب»

التحالف: محاولات الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين «جرائم حرب»

«التعاون الإسلامي» يندد بالمحاولات العدائية للحوثيين لاستهداف المملكة
الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ
اعترضت قوات التحالف مسيرّة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات تجاه السعودية (الشرق الأوسط)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الخميس)، اعتراض مسيرّة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات تجاه السعودية.

وقال التحالف إن محاولات الميليشيات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تم صدها وإحباطها، واصفاً إياها بأنها بمثابة «جرائم حرب». وأضاف: «نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني».

من جانبه، ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، في بيان اليوم، بالمحاولات العدائية الجديدة التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية عبر إطلاق طائرة مسيرة مفخخة باتجاه المدنيين في مدينة خميس مشيط، وأخرى تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية كانت متجهة نحو المدنيين والأعيان المدنية.

وأشاد بيقظة وقدرات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من إحباط المحاولتين العدائيتين للحوثيين وحماية المدنيين والأعيان المدنية في المملكة من الطائرات المسيرة المفخخة.

وجدد العثيمين تأييد منظمة التعاون الإسلامي كل الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وذلك وفقاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشيراً إلى أن أعمال التصعيد العدائي والتحدي السافر من قبل تلك الميليشيا تعتبر (جرائم حرب).

وأكد العثيمين أيضاً وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة العربية السعودية في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها تلك الميليشيا الإرهابية، مؤيداً كل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة