الأهلي يؤجل حسم عقود لاعبيه إلى نهاية الموسم

الأهلي يؤجل حسم عقود لاعبيه إلى نهاية الموسم

الجمعة - 21 رجب 1442 هـ - 05 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15438]
ميتريتا (الشرق الأوسط)

تتجه إدارة الأهلي لتأجيل النظر في حسم تجديد عقود عدد من اللاعبين إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، في ظل دخول واقتراب لاعبين من الفترة الحرة التي تتيح لهم الانتقال دون الرجوع لإدارة النادي.
وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، فإن تأجيل صناع القرار بالأهلي الخوض في أي حديث رسمياً يتعلق بالتجديد عقود عدد من لاعبي الفريق، باستثناء أحاديث شفهية، يأتي رغبة في عدم تشتيت ذهن اللاعبين، للتركيز داخل الملعب، في ظل احتدام صراع المنافسة القائم على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.
وأشار المصدر إلى أن لاعبي الأهلي سيخضعون لتقييم في نهاية الموسم الرياضي، وسيتم العمل على التمسك بكل لاعب يشكل إضافة فنية مميزة للفريق، وفق رؤية فنية تخدم مسيرة الفريق في المنافسات الرياضية.
ويأتي الثنائي آل فتيل وغريب من أبرز الأسماء الأهلاوية التي يُنتظر أن يتم التجديد لها قياساً بالأداء المميز الذي قُدّم مع الفريق، في الوقت الذي حصد فيه اللاعب غريب جائزة أفضل لاعب واعد خلال شهر فبراير (شباط) الماضي، المقدمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وفي سياق آخر، أشار المصدر إلى شروع إدارة الأهلي في فتح خطوط التفاوض مع نظيرتها بنادي الفتح لإغلاق القضية المتعلقة باتفاقية انتقال اللاعب محمد المجحد لصفوف الفريق، وبحسب المصدر، فإن التحركات تقضي بالتوصل لتسوية مالية تتعلق بسداد جزء من المستحقات الملزمة على النادي وجدولة المتبقي للفترة القصيرة المقبلة، على أن يتم الالتزام بسدادها.
وكانت غرفة فض المنازعات ألزمت، أول من أمس، النادي الأهلي بدفع 6 ملايين ريال سعودي، للفتح، نظير اتفاقية انتقال المجحد، ودفع 5 آلاف ريال كرسوم تقديم الدعوى.
في المقابل، تنفّس الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي الصعداء بالجاهزية التي أبداها اللاعب الروماني ألكسندرو ميتريتا خلال مشاركته في التدريبات الجماعية، بعد تجاوزه الإصابة التي غيبته عن المشاركة في المباريات الماضية للفريق.
وغاب ميتريتا عن تدريبات الأهلي منذ إصابته في الديربي الذي جمع فريقه بغريمه التقليدي الاتحاد ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري، ليعلن بعدها النادي تعرض اللاعب لجزع في الرباط الداخلي للركبة من الدرجة الثانية، وحاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة للمشاركة التدريجية في التدريبات الجماعية.
ويُنتظر أن يحسم المدرب ميلويفيتش خيار الاستعانة باللاعب خلال الحصة التدريبية الأخيرة اليوم تأهباً لمواجهة ضمك، غداً (السبت)، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث رجحت المصادر إمكانية دخول ميتريتا في قائمة الفريق كإحدى الأوراق الرابحة.
وشرع مدرب الأهلي خلال مران أمس على رسم المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمواجهة بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه، حيث عمد لتوجيه اللاعبين لتنفيذ عدد من المهام الفنية، واستغلال عدد من النقاط بالفريق المنافس لاستثمارها في خطف هدف مبكر يربك حسابات ضيفه، ويعزز من فرصة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث للمواجهة.
ويتطلع الأهلي لمواجهة ضمك بأهمية بالغة لاستعادة جادة الانتصارات للفريق وخوض المباراة باعتبارها نهائياً مبكراً، لعدم التفريط بنقاطها في ظل بحث الفريق عن استعادة مطاردته للمراكز المتقدمة في سلم الترتيب بعد خسارته للمركز الثالث لحساب غريمه الاتحاد، بعد تساويهما في النقاط بالجولة الماضية ليحتل رابعاً بترتيب فرق الدوري بـ35 نقطة.
في حين بدأ حسين المقهوي برنامجه اللياقي تأهباً للعودة التدريجية للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد غيابه الفترة الماضية إثر العملية الجراحية الناجحة التي أجراها في الجيوب الأنفية، في الوقت الذي رجحت المصادر استبعاد الجهاز الفني للاعب من مواجهة ضمك المقبلة، بينما يتوقع أن يكون اللاعب جاهزاً بصورة جيدة في مواجهة الكلاسيكو أمام النصر لحساب الجولة المقبلة للدوري.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة