مقتل وإصابة 14 عسكرياً بانفجار سيارة مفخخة غرب العراق

مقتل وإصابة 14 عسكرياً بانفجار سيارة مفخخة غرب العراق

الاثنين - 17 رجب 1442 هـ - 01 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15434]

أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس مقتل سبعة من قوات الحشد العشائري والجيش العراقي وإصابة سبعة آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في محافظة الأنبار (120كم غرب بغداد).
وقالت الخلية في بيان إن قوة مشتركة من لواء المشاة الثامن والحشد العشائري تمكنت خلال واجب بحث وتفتيش من العثور على عجلة مفخخة في منطقة المدهم التابعة لقضاء حديثة غرب الأنبار.
وأشارت، حسب وكالة الأنباء الألمانية إلى أن الجهد الهندسي باشر تفكيك العجلة المفخخة، وأثناء المعالجة انفجرت مما أدى إلى مقتل عسكري وإصابة خمسة آخرين من لواء المشاة الثامن، ومقتل ستة من حشد قضاء حديثة العشائري، وإصابة اثنين آخرين من مقاتلي الحشد.
من ناحية ثانية صرح اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من اعتقال تسعة من عناصر «تنظيم داعش» في محافظات البصرة وكركوك والأنبار ونينوى. وقال رسول، في بيان، إن ذلك جاء خلال عمليات نوعية ومهنية نفذها جهاز مُكافحة الإرهاب بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، مشيرا إلى أن العمليات شملت مناطق مختلفة من محافظات البصرة وكركوك والأنبار ونينوى، وأسفرت عن اعتقال تسعة من بقايا عناصر «تنظيم داعش».
وتواصل القوات العراقية عملياتها العسكرية والأمنية الاستباقية لمواجهة فلول «تنظيم داعش» في مناطق متفرقة من البلاد. وفي هذا الإطار شرعت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي أمس بعملية أمنية واسعة لملاحقة بقايا عناصر التنظيم شمال شرقي ديالى. ونقل موقع «السومرية نيوز» اليوم عن قائد عمليات الحشد في ديالى طالب الموسوي قوله: عملية واسعة النطاق انطلقت في الساعة السادسة صباحا بإسناد طيران الجيش، وبمشاركة كافة المعاونيات والمديريات لهيئة الحشد الشعبي، مبينا أن «العملية كانت مسبوقة بقصف مدفعي مكثف على أوكار العدو لشل حركته».
وأضاف أن هذه العملية تم تخطيطها وتنفيذها بالتعاون مع قيادة عمليات ديالى والفرقة الخامسة للجيش، وهي الآن تجري وفق الخطة المرسومة، وعلى محوري ديالى الشرقي ونهر ديالى الغربي شمال ناحية جلولاء، وإلى الحدود الفاصلة مع قوات البيشمركة الكردية.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة