حشود شعبيّة في بكركي تطالب بـ «حياد لبنان»

حشود شعبيّة في بكركي تطالب بـ «حياد لبنان»

الأحد - 16 رجب 1442 هـ - 28 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15433]
بعض الشعارات التي رفعها المحتشدون في بكركي أمس (د.ب.أ)

غص مقر البطريركية المارونية في بكركي (شمال شرقي بيروت) أمس بالمواطنين المؤيدين لمواقف البطريرك الماروني بشارة الراعي والذين رفعوا صوره ولافتات مؤيدة لمواقفه المتعلّقة بحياد لبنان ودعوته إلى مؤتمر دولي.
وبدأ المواطنون منذ ساعات الصباح الأولى بالتوجه من مختلف المناطق اللبنانية إلى نقاط التجمّع استعدادا للانطلاق بمواكب للمشاركة في التجمع المركزي في ساحة بكركي مع التزام الإجراءات الوقائية التي يفرضها فيروس كورونا.
وحمل المواطنون المشاركون، بالإضافة إلى صور الراعي، الأعلام اللبنانية وأعلام «حزب القوات اللبنانية» و«حزب الكتائب» وانطلقوا بمواكب سيّارة بثّت عبر مكبرات الصوت أقوال الراعي الداعية إلى الحياد وعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان، فضلا عن الأناشيد الوطنيّة والدينيّة.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر الحشود وهي تتوافد إلى بكركي فضلا عن مقاطع فيديو لخطابات قديمة للراعي تحت وسم «بكركي لا تهدد» و«لكل احتلال بطريرك».
وقرابة الثالثة والنصف امتلأت ساحة بكركي بالمؤيدين واستمر توافد الحافلات والسيارات حتى انتهاء كلمة الراعي.
وفي باحة بكركي رفعت 3 لافتات كتب عليها «لبنان أولا وأخيرا» و«حياد - سيادة - استقرار» و«بكركي لكل لبنان»، وهتف المحتشدون بشعارات ضدّ «حزب الله» وإيران تطالب بكف اليد عن لبنان والحفاظ على حياده.
وشارك في التحرك الشعبي وفد من اللقاء الروحي في لبنان الذي يضم رجال دين مسلمين ومسيحيين إلى جانب وفود درزية من الجبل ووفود سنية من طرابلس والضنية.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة