كبيرة مستشاري حملة بايدن: وباء «كورونا» كان «أفضل شيء حدث للرئيس على الإطلاق»

كبيرة مستشاري حملة بايدن: وباء «كورونا» كان «أفضل شيء حدث للرئيس على الإطلاق»

الخميس - 14 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ
أنيتا دن كبيرة مستشاري حملة بايدن (رويترز)

قالت كبيرة مستشاري حملة الرئيس الأميركي جو بايدن الانتخابية إن «وباء (كورونا) هو أفضل شيء حدث له على الإطلاق»، حسبما ورد في كتاب جديد.
وبحسب صحيفة الـ«غارديان» البريطانية، فقد أشار مؤلفا الكتاب إلى أن «جميع مسؤولي حملة بايدن كانوا مقتنعين بهذا التصريح الذي أدلت به مستشارة حملة بايدن أنيتا دن، ولكنهم لم يستطيعوا أن يقولوا ذلك علناً احتراماً لمشاعر المصابين بـ(كورونا) وعائلات الأشخاص الذين توفوا جراءه».
ونُقل تصريح أنيتا في كتاب «Lucky: How Joe Biden Barely Won the Presidency»، الذي ألفه جوناثان ألين وإيمي بارنز، وهو أول كتاب رئيسي عن انتخابات 2020.
وأوضحت أنيتا أن الوباء كان من أكبر العوامل التي تسببت في فوز بايدن وخسارة دونالد ترمب، وسط غضب المواطنين من طريقة إدارة الرئيس السابق هذه الأزمة الصحية.
وكان بايدن، الذي وضع طريقة تعامل ترمب مع الجائحة في قلب حملته، قد وعد ببذل جهود جديدة لمكافحة الأزمة الصحية.
وأشارت استطلاعات رأي أُجريت في ظل الانتخابات إلى أن أولئك الذين رأوا الوباء هو القضية الأكثر إلحاحاً صوّتوا لصالح بايدن، في حين اندفع الأشخاص الذين أرادوا إعادة فتح الاقتصاد والوظائف نحو إعادة انتخاب ترمب.
وبينما حاول ترمب تركيز حملته الانتخابية على أي شيء آخر غير الوباء، فإنه ظل قضية حاسمة، فقد قال أكثر من 4 من كل 10 ناخبين إنه المشكلة الأكثر أهمية التي تواجه البلاد، أكبر بكثير من أي قضية أخرى.
ونقل كتاب ألين وبارنز أيضاً رأي بايدن في المرشحة الرئاسية وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون؛ حيث انتقد حملتها في انتخابات 2016. كما نقل رأي الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما في تولي بايدن الرئاسة، حيث قال الكتاب إنه في البداية كان يدعم ترشح وفوز عضو الكونغرس السابق عن تكساس، بيتو أورورك، مشيراً إلى أنه كان يشعر بأن «بايدن لن ينجح إلا في إحراج نفسه».


أميركا فيروس كورونا الجديد الانتخابات الأميركية

اختيارات المحرر

فيديو