{الجبهة الشعبية} تشارك في الانتخابات الفلسطينية

{الجبهة الشعبية} تشارك في الانتخابات الفلسطينية

الاثنين - 11 رجب 1442 هـ - 22 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15427]

أعلنت الجبهة الشعبية اليسارية لتحرير فلسطين، أمس (الأحد)، مشاركتها في الانتخابات الفلسطينية العامة المقررة على 3 مراحل، ابتداء من مايو (أيار) المقبل.
وقال بيان صادر عن الجبهة، إن لجنتها المركزية قررت خوض الانتخابات وفق برنامجها السياسي ومواقفها الثابتة والمبدئية، دون أن يعني ذلك أن تكون شريكاً في تكريس الاتفاقيات مع إسرائيل. وأضاف البيان، أن «مشاركة الجبهة في الانتخابات هي محاولة لضبط وتعديل ميزان القوى الداخلي للتقليل من عملية التفرّد والاستئثار بالقرارات، وتوظيف حضورنا في الاشتباك السياسي مع القيادة المتنفذة».
وأكد البيان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، على رفض الجبهة الشعبية «توظيف الانتخابات للانخراط في مفاوضات جديدة، في ظل إدارة (الرئيس الأميركي جو) بايدن، التي تشكل امتداداً لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية».
من جهته، أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» جبريل الرجوب، تسلم الحركة، رسالة من نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، أبو أحمد فؤاد، بشأن قرار اللجنة المركزية للجبهة خوض الانتخابات التشريعية المقبلة. وثمّن الرجوب في بيان صحافي باسم حركة فتح، قرار الجبهة الشعبية «الذي يشكل حافزاً مهماً لمكونات الشعب الفلسطيني كافة»، معرباً في الوقت ذاته، عن أمله بأن يكون هذا القرار عاملاً مشجعاً لانخراط الجميع في العملية الديمقراطية.
وتعد الجبهة الشعبية ثاني أكبر فصيل في منظمة التحرير الفلسطينية، وكان مسؤولون في الجبهة صرحوا، مؤخراً، أنها تتجه نحو مقاطعة الانتخابات.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة