قفاز الشناوي يقود الأهلي المصري إلى «برونزية العالم»

قفاز الشناوي يقود الأهلي المصري إلى «برونزية العالم»

بعد تصديه لركلتي ترجيح أمام بالميراس البرازيلي
الجمعة - 1 رجب 1442 هـ - 12 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15417]
لاعبو الأهلي المصري يحتفلون مع زميلهم الشناوي بالفوز الثمين (الشرق الأوسط)

قاد محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي فريقه إلى اقتناص برونزية كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2006 بعد تصديه لركلتي ترجيح، ليمنح بطل مصر الفوز 3 - 2 على بالميراس في مباراة المركز الثالث أمس الخميس.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين بطلي أفريقيا وأميركا الجنوبية، قبل أن يتصدى الشناوي لركلة روني الافتتاحية والركلة الحاسمة لفيليبي ميلو قائد بالميراس، بينما سدد لويز أدريانو ركلته خارج المرمى.
وفي المقابل، أحرز ركلات الأهلي المدافع المغربي بدر بانون ومحمد هاني والنيجيري جونيور أجايي، فيما تصدى ويفرتون حارس بالميراس لركلة عمرو السولية وسدد مروان محسن في القائم الأيسر للمرمى.
وخاض الأهلي المباراة دون ثلاثة من أبرز لاعبيه لأسباب مختلفة، حيث غاب حسين الشحات ومحمود عبد المنعم (كهربا) لخرقهما قيود كوفيد - 19 المتبعة في البطولة، والتونسي علي معلول للإصابة.
وشارك الثلاثي في الخسارة 2 - صفر أمام بايرن ميونيخ في مباراة قبل النهائي يوم الاثنين الماضي.
ورغم ذلك كانت أول هجمة خطيرة في المباراة عبر السولية من ضربة رأس، بينما اقترب والتر بواليا مهاجم الأهلي من هز الشباك في الدقيقة 19 لكنه تعثر وفقد الكرة.
وأهدر السولية فرصة خطيرة من وضع انفراد عندما سدد الكرة إلى جوار القائم الأيمن في الدقيقة 26.
واستقبل روني تمريرة عرضية من ركلة ركنية ليسدد بقوة لكن بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوي في الدقيقة 33. وكاد محمد مجدي (قفشة) يفتتح التسجيل في الدقيقة 38 عندما تلقى تمريرة طويلة من أيمن أشرف لكنه سدد أعلى المرمى من وضع جيد. وفي الدقيقة 51 حول ياسر إبراهيم مدافع الأهلي تسديدة روني من داخل منطقة الجزاء إلى ركنية، قبل أن يجري مدربه بيتسو موسيماني تغييرين دفعة واحدة بإشراك أجايي ومحمد شريف.
ونجح أجايي في تسجيل هدف في الدقيقة 68 إثر تسديدة مباشرة رائعة من السولية ارتدت من الحارس ليتابعها المهاجم النيجيري في الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. من جهته، أشاد محمد الشناوي، حارس مرمى فريق الأهلي المصري والحاصل على جائزة رجل المباراة، بدور جماهير ناديه في حصد برونزية بطولة كأس العالم للأندية. وقال الشناوي في تصريحات إعلامية عقب المباراة إن جماهير الأهلي العظيمة، التي كانت حريصة على مساندة الفريق منذ انطلاق كأس العالم للأندية لها الدور الأكبر في مساندة اللاعبين حتى تحقق الفوز بالمركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية.
وأضاف أن لاعبي الأهلي تعاهدوا منذ بداية البطولة على اللعب بروح قتالية، وحصد مركز متقدم، وتكلل مجهود الجميع بالميدالية البرونزية بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.
وأوضح أن لاعبي الأهلي قدموا مباراة كبيرة، وكانوا رجالا داخل المستطيل الأخضر طوال الـ90 دقيقة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني كان حريصا على دراسة المنافس بشكل جيد، كما أن روح اللاعبين وإصرارهم على إسعاد الجماهير وراء تحقيق البرونزية.
وأكد الشناوي في نهاية حديثه أن كل لاعبي الأهلي يلعبون بشكل جماعي، والجميع كان يقاتل داخل الملعب من أجل الفوز.


مصر كأس العالم للأندية

اختيارات المحرر

فيديو