مسح إسرائيلي لمنطقة داخل الأراضي اللبنانية

مسح إسرائيلي لمنطقة داخل الأراضي اللبنانية

الاثنين - 12 جمادى الآخرة 1442 هـ - 25 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15399]

مسحت عناصر إسرائيلية منطقة في داخل الأراضي اللبنانية وغادرت بعد فتح البوابة الفاصلة عند الوزاني في جنوب لبنان. وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اللبنانية بأن «15 عنصراً من القوات الإسرائيلية فتحوا البوابة الحدودية الفاصلة عند الوزاني في جنوب لبنان، ومسحوا المنطقة قبالة المتنزهات، واستولوا على 7 أبقار قبل انسحابهم من المنطقة».
ويضاف هذا الخرق البري إلى خرق بحري أعلنت عنه قيادة الجيش اللبناني التي أفادت في بيان صادر عن مديرية التوجيه، أمس، بأن الجيش سجل 3 خروق بحرية للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة في أقصى جنوب غربي لبنان، لمسافة أقصاها حوالي 130 متراً، «إذ أقدم عناصر الزوارق على إلقاء 4 قنابل مضيئة فوق المياه الإقليمية». وقالت إنه «تتم متابعة موضوع الخروق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».
وتزامنت الخروقات مع استمرار الخروق الجوية، إذ أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن طائرتين مسيرتين عن بعد اخترقتا الأجواء اللبنانية من فوق بلدات راميا وعيتا الشعب والعديسة في الجنوب، فيما نفذت طائرة ثالثة طيراناً دائرياً فوق بلدة كفركلا، وغادرت الأجواء من فوق بلدة رميش باتجاه إسرائيل.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة