إدارة بايدن لمواجهة «نفوذ إيران الخبيث»

إدارة بايدن لمواجهة «نفوذ إيران الخبيث»

8 فبراير موعداً لبدء إجراءات محاكمة ترمب
الأحد - 11 جمادى الآخرة 1442 هـ - 24 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15398]
إيرانيون في بازار بالعاصمة طهران أمس (إ.ب.أ)

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، أنها ستواصل العمل مع أصدقائها وشركائها «للتصدي لنفوذ إيران الخبيث». جاء ذلك في إطار الاستياء الواسع الذي سبّبه نشر الموقع الإلكتروني للزعيم الإيراني علي خامنئي، صورة للاعب غولف يشبه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وتستهدفه على ما يبدو طائرة مسيّرة، مرفقاً تهديداً بالثأر للجنرال قاسم سليماني الذي قُتل في هجوم أميركي بطائرة مسيّرة مطلع العام الماضي.

وقالت إيميلي هورن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في إدارة بايدن، إن «مثل هذه التهديدات من جانب إيران غير مقبولة». وأضافت وفق وكالة «رويترز»: «نُدين بشدة هذا التصرف الاستفزازي، وسنواصل العمل مع أصدقائنا وشركائنا للتصدي لنفوذ إيران الخبيث».

كما حثّ مايكل ماكول، كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، إدارة بايدن على «الرد بسرعة وبقوة على هذا التهديد الاستفزازي الموجّه لرئيس سابق».

من ناحية أخرى، أعلن القادة الديمقراطيون في الكونغرس أن محاكمة دونالد ترمب ستبدأ في الثامن من فبراير (شباط)، بعد نقل لائحة اتهام الرئيس السابق إلى رئيس المجلس مطلع الأسبوع المقبل.
... المزيد


أميركا النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة