أوروبا تعزل مناطق سلالات «كورونا» الجديدة

أوروبا تعزل مناطق سلالات «كورونا» الجديدة

الوباء ينشر الموت والألم والدموع في العالم
السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15397]
مئات توافدوا غروب أول من أمس إلى شاطىء ريو دي جانيرو في البرازيل التي تعد من بين أكثر الدول تضرراً من «كورونا» (إ.ب.أ)

قررت القمة الأوروبية المخصصة لـ«كوفيد - 19» التي أنهت أعمالها في ساعة متأخرة من ليل الخميس، تشديد القيود على حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي، في محاولة «يائسة» لوقف انتشار السلالات الجديدة من الفيروس، فيما تنشر الجائحة الحزن واليأس والدموع والبطالة حيثما حلّت، إذ لا تكتفي بحصد الأرواح مع وصول عدد الوفيات إلى مليونين في سنة، بل تشل أيضاً الحياة الاقتصادية. لكنّ حملات التلقيح تحمل الأمل للشعوب التي تكافح حول العالم للاستمرار رغم الوباء، وهو ما يتجلى في صور وشهادات جمعها مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء القرار الأوروبي بعد ساعات قليلة من رفع المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها مستوى الخطر الصحي الذي تشكله هذه السلالات، وتوصيته بحظر التنقلات غير الأساسية، طالباً من الحكومات تعزيز أنظمتها الصحية استعداداً لموجة انتشار واسع للوباء في الأسابيع المقبلة.

وبعد لحظات من نهاية القمة، أعلنت فرنسا وبلجيكا عن تدابير جديدة لمنع دخول المسافرين الوافدين من المناطق أو البلدان التي تنتشر فيها السلالات الجديدة، وذلك بعد اتفاق القادة الأوروبيين على استحداث فئة خاصة بالمناطق الوبائية التي تسجل معدلات عالية لانتشار الفيروس، استناداً إلى معايير المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض.
...المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة