دار «فان كليف آند آربلز» تكشف عن إبداعاتها الشهيرة من المجوهرات الراقية

دار «فان كليف آند آربلز» تكشف عن إبداعاتها الشهيرة من المجوهرات الراقية

الخميس - 8 جمادى الآخرة 1442 هـ - 21 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15395]

> تكشفت دار «فان كليف آند آربلز» عن إبداعاتها الشهيرة من المجوهرات الراقية من 4 يناير (كانون الثاني) الحالي إلى 15 فبراير (شباط) المقبل، وذلك في بوتيك «ليه صالون فان كليف آند آربلز دبي أوبرا».

وتهدف الدار إلى تسليط الضوء على الراقة الحرفية المتميزة من خلال إبداعات أسرت خيال عملائها من حول العالم بحسها الإبداعي وخيارات الأحجار الكريمة وعالمها الساحر، وتصور هذه المجموعة فترة تمتد إلى أكثر من قرن، فتبرز خبرة الدار مع أكثر من 30 إبداعاً للمجوهرات الراقية ذات تقنيات اشتهرت بها الدار.

ويعد عقد «زيب»، وهو روعة الابتكار والإبداع، من أكثر التصاميم جرأة التي قدمتها دار «فان كليف آند آربلز» عام 1950. وهو يجسد تأثير عالم الأزياء الراقية على حس الدار الإبداعي، بالإضافة إلى ميلها للإبداعات المبتكرة والقابلة للتحول. رباطات وشرابات ثلاثية الأبعاد تدل على إنجازات الدار الفنية، وتبرز في أبهى حلة مع إبداعين فريدين من عقود زيب: عقد «زيب أنتيك» وعقد «زيب كوتور».

ومن الإبداعات الشهيرة الأخرى، نجد مجموعة «آشوفال». وهنا تقدم الدار تصميماً جديداً مع هذا الطقم الذي يضم للمرة الأولى قلادة متدلية. يتحول العقد الخلاب إلى مجموعة من الأسورة من البلاتين والذهب الأبيض والماس. وبفضل تقنية الترصيع البارز، تتراكم الأحجار فوق بعضها البعض بأناقة لخلق تأثير متألق رائع. وكانت هذه التقنية تحديداً التي ألهمت اسم المجموعة لدى صياغتها عام 1981، علماً بأن عبارة «آشوفال» تعني أيضاً على الجانبين.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة