«جلف كرافت» تعلن عن نجاح يختها الميغا «ماجستي 175» في تجربة الإبحار

«جلف كرافت» تعلن عن نجاح يختها الميغا «ماجستي 175» في تجربة الإبحار

الخميس - 8 جمادى الآخرة 1442 هـ - 21 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15395]

> احتفلت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، إحدى كبرى سبع شركات عالمية رائدة في صناعة اليخوت والقوارب، بتحقيق يختها الميغا «ماجستي 175»، المصنوع بالكامل في دولة الإمارات، نجاحاً باهراً خلال تجربة الإبحار. ويعد هذا اليخت الأكبر من نوعه في العالم المصنوع من الألياف الزجاجية المركبة، وقد تم بيعه بالفعل في أواخر العام الماضي. وسيتم إطلاق اليخت رسمياً خلال العام الجاري.

ودخل «ماجستي 175» تجربة الإبحار في مياه الخليج العربي بعد مرور شهر على تدشينه، مؤكداً جاهزيته للرحلات البحرية التي برزت في قدرته العالية على المناورة وأدائه الاستثنائي الذي يمتاز بالسرعة وقوة البدن والصلابة. وأثبت اليخت امتثاله لكل معايير الثبات المتّبَعة عالمياً، حيث خاض عدداً من تجارب الميلان التي تُسببها عوامل مختلفة في مياه البحر بما في ذلك اختبار السرعة القصوى التي وصلت إلى 17 عقدة بحرية مع محركات (MTU 12V 4000 M63) التوأم ذات الأداء العالي.

وأشاد محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة «جلف كرافت» بنجاح «ماجستي 175» في اجتياز تجربة الإبحار، موضحاً أن هذا الإنجاز يؤكد قدرة الشركة على بناء يخوت عالمية المستوى ودورها في تطوير صناعة اليخوت والقوارب. وأضاف: «عندما أعلنّا عن إطلاق يخت (ماجستي 175) للمرة الأولى في (معرض موناكو لليخوت) 2016 كان هدفنا إنشاء يخت متميز بكل المقاييس يتمتع بتصميم استثنائي ويقدم أرقى معايير الأداء. لذلك بذل فريق عملنا جهوداً حثيثة طيلة أربعة أعوام ضمن منشأتنا في إمارة أم القيوين لصناعة هذا اليخت الفاخر من مواد مركبة» متطورة.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة