مصر والأردن لتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي

مصر والأردن لتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي

السيسي يلتقي الخصاونة في عمّان
الأربعاء - 6 جمادى الآخرة 1442 هـ - 20 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15394]
الرئيس المصري ورئيس الوزراء الأردني في عمان أمس (الرئاسة المصرية)

أكد الأردن ومصر سعيهما لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بشكل ثنائي وفي إطار آلية التعاون الثلاثي التي تضمهما إلى جانب العراق. وبعد يوم واحد من قمة ثنائية جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمّان، أول من أمس، التقى السيسي، أمس، مع بشر الخصاونة رئيس وزراء المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن رئيس الوزراء الأردني، أعرب عن «التقدير العميق الذي يكنّه الأردن لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازه بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين»، كما أشاد الخصاونة بـ«خطوات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، مؤكداً تطلع بلاده للاستفادة من جهود مصر التنموية من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.
بدوره أعرب السيسي عن «التقدير لحفاوة الاستقبال»، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم خلال الفترة الأخيرة، ومعرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، وذلك على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق. وشهد اللقاء «استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم تأكيد تعزيز الجوانب الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن التعاون بين الجهات الصحية والطبية المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة كورونا». وتطرق اجتماع الرئيس المصري، ورئيس وزراء الأردن، إلى «آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة خصوصاً في كلٍّ من سوريا وليبيا واليمن، كما تم تبادل الرؤى فيما يخص جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتم التوافق حول أهمية تكثيف التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين الأجهزة المختصة بالجانبين لمواجهة التحديات التي تفرضها هذه الظاهرة على الأمن الإقليمي بأسره».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة