تقرير: أوزيل ينهي عقده مع آرسنال وينضم لفناربخشه

تقرير: أوزيل ينهي عقده مع آرسنال وينضم لفناربخشه

السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ
اللاعب الألماني مسعود أوزيل (رويترز)

قال موقع «ذا أثليتيك» الرياضي، اليوم السبت، إن نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم توصل لاتفاق مبدئي مع لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل على إنهاء التعاقد بينهما قبل ستة أشهر من موعده حتى يتسنى للاعب الانضمام لنادي فناربخشه التركي.
ولم يشارك أوزيل (32 عاماً) المتحدر من أصول تركية في أي مباراة مع النادي اللندني منذ مارس (آذار) الماضي وهو خارج تشكيلة الفريق على مستوى الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي منذ بداية الموسم الحالي.
وقالت وسائل إعلام تركية في وقت سابق من الشهر الجاري إن فناربخشه سيرتبط مع أوزيل بعقد لمدة ثلاثة أعوام ونصف، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأوزيل من أصحاب الرواتب العالية على مستوى آرسنال.
وبوسع أوزيل التفاوض مع أندية أخرى حول الانتقال لأن عقده الحالي مع آرسنال ينتهي بعد أقل من ستة أشهر لكن «ذا أثليتيك» قال إن النادي التركي سيتعاقد معه كلاعب حر.
وقال أوزيل لاعب منتخب ألمانيا السابق خلال لقاء تفاعلي مع الجمهور عبر «تويتر» في الأسبوع الماضي «فناربخشه (في تركيا) مثل ريال مدريد في إسبانيا... فهو النادي الأكبر في البلاد».
وكان أوزيل انضم إلى آرسنال في 2013 مقابل نحو 42 مليون جنيه إسترليني (57 مليون دولار) وهو مبلغ قياسي على مستوى النادي وقتها قادماً من ريال مدريد ولعب دوراً بارزاً في إنهاء صيام النادي عن الألقاب عندما ساعده على الفوز بكأس إنجلترا في موسمه الأول معه.
وبعد رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينجر وتولي أوناي إيمري المهمة بدلاً منه وجد أوزيل نفسه مهمشاً واستمر التجاهل تحت قيادة المدرب الحالي ميكيل أرتيتا الذي قال إن استبعاد اللاعب المخضرم من التشكيلة جاء لأسباب فنية.
ولم يستبعد أرتيتا في وقت سابق من الشهر الجاري إمكانية رحيل أوزيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية إذا ما تلقى النادي العرض المناسب «للطرفين».


بريطانيا كرة القدم رياضة آرسنال

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة