وسائل إعلام صينية: لقاح «سينوفارم» آمن للأطفال والقصر

وسائل إعلام صينية: لقاح «سينوفارم» آمن للأطفال والقصر

الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ
موظف يحمل جرعات من لقاح شركة «سينوفاك» المضاد لفيروس كورونا في بكين (أ.ف.ب)

ذكرت وسائل إعلام حكومية صينية، أن لقاحاً لـ«كوفيد - ‭‭‭19‬‬‬» طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، إحدى أذرع شركة «سينوفارم»، آمن للأطفال والقصّر في الفئة العمرية بين ثلاثة أعوام و17 عاماً، على أساس بيانات سريرية حصلت عليها الشركة، اليوم (الجمعة).
وقال يانغ شياو مينغ، رئيس المجموعة لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، «يتعين الإشارة إلى ضرورة المتابعة بعناية وعن كثب للأطفال بين ثلاثة وخمسة أعوام أثناء التلقيح؛ لأن نظامهم المناعي لا يزال في طور النمو»، دون إضافة مزيد من التفاصيل بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
وطورت المجموعة لقاحين لمرض «كوفيد - 19» في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وحصلا على تصريح بالاستخدام الطارئ ويجري إعطاؤهما لمجموعات محدودة تضم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. وأجيز أيضاً لقاح مرشح من شركة «سينوفاك» للتكنولوجيا الحيوية للاستخدام الطارئ.
وكان اللقاح الذي تطوره وحدة المجموعة في بكين أول لقاح يجري اعتماده في الصين للاستخدام العام في أواخر ديسمبر (كانون الأول). ولم يتضح على الفور أي لقاح من لقاحي المجموعة هو الذي أشار إليه يانغ في تصريحاته حول التجارب السريرية على الأطفال والقُصر.
ولم يتسن الحصول على تعليق من شركة «سينوفارم» أو المجموعة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة