تل أبيب تعيّن مبعوثاً خاصاً للخليج

تل أبيب تعيّن مبعوثاً خاصاً للخليج

مهامه فتح سفارتين وقنصلية في الإمارات والبحرين... وتعزيز العلاقات
الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15389]
وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي

عيّنت إسرائيل الدبلوماسي ورجل الأعمال، تسفي حيفتس، مبعوثاً خاصاً إلى دول الخليج، ليشرف على إقامة سفارتين في كل من أبوظبي والمنامة وقنصلية في دبي، وتشمل مهمته أيضاً محاولة دفع العلاقات مع دول خليجية أخرى.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إنه تم اختيار حيفتس مبعوثاً خاصاً لدول الخليج، «لكونه دبلوماسياً رفيعاً ورجل اقتصاد ناجحاً وصاحب خبرة كبيرة في الإدارة الدقيقة والروح القيادية»، ولأن «وزارة الخارجية الإسرائيلية تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع دول الخليج». وأوضح أن الخارجية أوكلت للمبعوث الجديد مهمة «تطوير العلاقات وتوسيعها ووضعها على طريق ثابت وأسس متينة».

وتشمل مهام المبعوث الإسرائيلي إلى دول الخليج في المرحلة الأولى إقامة السفارتين الإسرائيليتين في أبوظبي والمنامة، والقنصلية في دبي، ومن ثم محاولة توسيع العلاقات إلى دول خليجية أخرى.

ويعتبر حيفتس (64 عاماً)، أحد أبرز الدبلوماسيين الإسرائيليين في الخارج. وهو من مواليد سيبيريا في روسيا، ومحام متخصص في الاتفاقات الدولية ورجل أعمال، وأحد المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. بدأ عمله الدبلوماسي سفيراً لإسرائيل لدى بريطانيا (2004 - 2007)، وفي 2015 أصبح سفيراً في موسكو. ويعد حيفتس مهندس التعاون الاستراتيجي بين إسرائيل وروسيا، وهو ما ينعكس حالياً في سوريا.
... المزيد


اسرائيل اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة