جونسون: حملات تطعيم على مدار الساعة

جونسون: حملات تطعيم على مدار الساعة

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15388]

تعتزم السلطات البريطانية إجراء عمليات تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد على مدار الساعة «في أقرب وقت ممكن» من أجل تسريع الحملة الحالية، على ما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس (الأربعاء).

وتخطط بريطانيا، التي تواجه تفشي فيروس كورونا المتحور الذي يعتبر أشد عدوى، لتطعيم من تزيد أعمارهم على السبعين عاما ومقدمي الرعاية، أي نحو 15 مليون شخص، بحلول منتصف فبراير (شباط)، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلن جونسون أمام النواب: «سنعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أقرب وقت ممكن»، موضحا: «في الوقت الحالي، نحن مقيدون بتسلم» اللقاحات، ولم يذكر أي تفاصيل عن ذلك أو عن الأشخاص المستهدفين.

وباشرت بريطانيا حملتها في 8 ديسمبر (كانون الأول)، مع لقاحي فايزر - بايونتيك وأسترازينيكا - أكسفورد، وشملت حتى الآن أكثر من 2.4 مليون شخص.

يمنح ذلك الأمل لسلطات الكيانات الأربعة في المملكة المتحدة لتكون قادرة على رفع الإغلاق المفروض للحد من انتشار الوباء. وأودى الوباء بحياة أكثر من 83 ألف شخص في المملكة المتحدة، وهي أعلى حصيلة في أوروبا.

إلى ذلك، أعلن المكتب الرئاسي في أرمينيا أن الرئيس أرمين سركيسيان، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، نقل إلى مستشفى في لندن لإصابته بالتهاب رئوي. ونقلت تقارير إعلامية عن المكتب القول إن حالة الرئيس خطيرة، وإنه يعاني من حرارة مرتفعة.

ويوجد سركيسيان حاليا في العاصمة البريطانية، حيث احتفل بالعام الجديد مع أسرته، وبعد ذلك خضع لجراحة في ساقه، بحسب ما قاله مكتب في بيان سابق.

وقد سجلت أرمينيا أكثر من 163 ألفا و100 حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 2900 حالة وفاة بالفيروس منذ بداية الجائحة. وسجلت أرمينيا اليوم 485 حالة إصابة جديدة.


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة