ألمانيا قادرة على تحمّل «الأعباء المالية للجائحة لفترة طويلة»

ألمانيا قادرة على تحمّل «الأعباء المالية للجائحة لفترة طويلة»

الأربعاء - 23 جمادى الأولى 1442 هـ - 06 يناير 2021 مـ
وزير المالية الألماني أولاف شولتس (د.ب.أ)

أعرب وزير المالية الألماني أولاف شولتس عن اعتقاده أن بلاده قادرة على تحمل الأعباء المالية الناجمة عن تدابير مكافحة جائحة كورونا.

وقال شولتس، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة أنجيلا ميركل، لشبكة «إيه آر دي» الألمانية الإعلامية اليوم الأربعاء بعدما

قررت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات مساء أمس الثلاثاء تمديد الإغلاق وتشديده: «يمكننا تحمل ذلك لفترة طويلة، فقد اتخذنا الاحتياطات اللازمة... لا يوجد توقف تام»، مشيرا إلى أن المواطنين يعملون في المصانع والعديد من المكاتب، وأن ألمانيا تدير الوضع على نحو جيد.

ولفت شولتس إلى إنه نظرا إلى أن الدين العام في ألمانيا كان أقل من 60 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2019، كان بالإمكان الحصول على قروض حاليا، مشيرا إلى أنه بعد الأزمة المالية العالمية تجاوز الدين العام في ألمانيا نسبة 80 في المائة، وموضحا أنه وفقا للحسابات الحالية، «حتى لو تدهور الوضع»، لن يتم تجاوز نسبة 70 في المائة، كما سيتراجع الدين العام على نحو سريع مجدداً.

وفي إشارة إلى انعقاد اجتماع للجنة الوزارية الجديدة المختصة بإدارة عملية التلقيح اليوم، قال شولتس إن أهم شيء الآن هو ضمان إنتاج لقاح كافٍ ومتاح في ألمانيا وأوروبا، مضيفا أنه يتعين الوقوف على سبل المساهمة في إنتاج اللقاحات على نحو سريع وبالمقدار الكافي.


المانيا إقتصاد ألمانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة