مانفرد بروينل: علاقاتنا المتينة مع وكلائنا أساس النجاح ...ومتحمس جداً لاستقبال العام 2021

مانفرد بروينل: علاقاتنا المتينة مع وكلائنا أساس النجاح ...ومتحمس جداً لاستقبال العام 2021

عشاق باناميرا الجديدة سيشعرون بقمة المتعة عند قيادة طراز توربو S في وضع القيادة Sport Plus
الأربعاء - 16 جمادى الأولى 1442 هـ - 30 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15373]


1. كان العام 2020 عاماً صعباً بالنسبة للعديد من القطاعات، لا سيما قطاع السيارات، فكيف تعاملت بورشه مع التحديات الإقليمية وكيف كان تأثيرها على الشركة، إن كان لها تأثير؟

كان عاماً استثنائياً، ولكن يسرني أن أقول إننا تعاملنا معه بشكل مباشر. وكانت صحة وسلامة موظفينا بطبيعة الحال في طليعة أولوياتنا، لذلك نشعر بالرضا الكامل والفخر بما حققناه بفضل خطط العمل المرنة والإجراءات الداعمة السريعة والأفكار الإبداعية والدعم الكبير الذي تلقيناه من شركاء بورشه في جميع أنحاء المنطقة.

لقد بدأنا العام بشكل جيد وحققنا نمواً بنسبة 5 بالمائة في عمليات تسليم السيارات الجديدة للعملاء خلال الربع الأول. وبعد إجراءات الإغلاق التي شهدها العالم في الربع الثاني، والتي أثّرت بالطبع على أعمالنا، حققنا أفضل نتائج على مدى السنوات الخمس الماضية في الربع الثالث من هذا العام.


2. ما هي أهم الإنجازات والعلامات الفارقة التي حققتها بورشه في العام 2020 في منطقة الشرق الأوسط؟

على الرغم من أن جائحة كوفيد-19 شكلت تحدياً لم نشهده من قبل، فقد اتخذنا خطوات كبيرة على مدار العام سيستمر تأثيرها الإيجابي على شركتنا في السنوات القادمة. وكان العمل الجاد لفريقنا من أجل التغلب على التحديات أكثر الأمور الملهمة في هذا العام، فبدلاً من اختيار الطريق السهل، عملنا بجد على تحويل التحديات إلى فرص من خلال إيجاد طرق مبتكرة لتسريع تنفيذ التقنيات الرقمية في جميع أنشطة الشركة. كنا المكتب الإقليمي الأول من بين جميع مكاتب بورشه الإقليمية في العالم الذي يوفر منصة لبيع السيارات عبر الإنترنت بالتعاون مع شريكنا في دبي، كما عملنا أيضاً على تقديم مشاريع مبتكرة مثل توفير الخدمات الاستشارية للعملاء عبر الإنترنت لأول مرة.


3. من الواضح أن التنقل الكهربائي مهم للغاية بالنسبة لشركة بورشه، ويبدو ذلك جلياً من خلال إطلاق سيارة تايكان التي ينتظرها الجميع. كيف ترى ردود الفعل تجاه السيارة في المنطقة حتى الآن؟

تلقينا ردود فعل إيجابية من المستهلكين وعشاق بورشه مدعومة بمجموعة كبيرة من طلبات الشراء. تعتبر سيارة تايكان رائدة السيارات الكهربائية في المنطقة حيث تحتوي على 13 ابتكاراً تقنياً جديداً تماماً، إضافة إلى أنها توفر أعلى مستويات متعة القيادة اليومية في العصر الحديث، وتتميز بجميع التجهيزات التي يجب أن تتوفر في السيارات الكهربائية، مثل الأداء الكهربائي العالي، وعزم الدوران الفوري، والتسارع المتكرر بكامل طاقتها لتحقيق توقيت تسارع ثابت. فعندما ترى أحد مالكي سيارات 911 توربو وراء عجلة قيادة سيارة تايكان للمرة الأولى يختبر قدرة السيارة على توفير قوتها الكاملة بصورة فورية بمجرد أن يضغط على دواسة الوقود، تعلم أن المستقبل أصبح حاضراً بين يديه. لا شك أن سيارة تايكان هي دليل على أن بورشه توفر باستمرار أحدث الابتكارات الرائدة وتقدم السيارة الأفضل في كل فئة.


4. شهدنا بالفعل بعض الأنشطة الرائعة المتعلقة بإطلاق سيارة باناميرا، لا سيما حملة الشركة من أجل تمكين المرأة. هل يمكن أن تحدثنا عن الحملة وتشرح لنا كيف تدعم بورشه التنوع في مكان العمل؟

احتفالاً بطرح أحدث نسخة من سيارة باناميرا في منطقة الشرق الأوسط، أقمنا شراكات مع بعض النساء الملهمات والرائدات في منطقة الخليج للمشاركة في هذه الحملة الملهمة. وتماشياً مع شعار الحملة (Drive Defines Us) "القيادة تميزنا"، نقدم قصصهن الفريدة والملهمة كأمثلة رائدة على إنجازاتهن الكبيرة في مجال عملهن. وتسلط الحملة الضوء على هذه الإنجازات بهدف تشجيع النساء الأخريات في الشرق الأوسط على مواصلة السعي لتحقيق النجاح خاصة في المهن التي يهيمن عليها الرجال.

وكان من دواعي سرورنا أن انضمت سيدتان مؤخراً إلى بورشه الشرق الأوسط لشغل مناصب إدارية عليا. فقد تمت ترقية شروق زينل إلى منصب مديرة الشؤون القانونية والامتثال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي أول إماراتية في فريقنا الإداري، وأيلين فهر، أول امرأة تشغل منصب رفيع المستوى في فريق المبيعات الإقليمي، حيث تتولى رئاسة منطقة إفريقيا.


5. يمثل إطلاق باناميرا الجديدة علامة فارقة في تاريخ تطوير هذه السيارة، فما هي أهم التجهيزات الحديثة التي تتميز بها السيارة؟

تتميز باناميرا الجديدة بتوفير أعلى أداء في فئة السيارات التي تتراوح قوتها من 330 إلى 700 حصان متري، إلى جانب مستويات الراحة الفائقة ونظام التحكم في الشاسيه مع التصميم الرياضي الأكثر جرأة. ويوفر طراز توربو S الجديد أفضل أداء بين جميع الطرازات، حيث يأتي مجهزاً بمحرك تبلغ استطاعته 630 حصان متري، ما يوفر استطاعة أكبر بمقدار 80 حصان متري من طراز توربو السابق المجهز بمحرك احتراق. وسيشعر عشاق باناميرا بقمة المتعة عند قيادة هذا الطراز في وضع القيادة Sport Plus، حيث يتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية فقط.

وانطلاقاً من التزام بورشه باستراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية "E-Performance"، تطرح الشركة ثلاثة طرازات هجينة من سيارة الصالون الرياضية الفاخرة الرائدة في مجال التنقل الكهربائي للمرة الأولى، مع تعزيز المسافة التي تقطعها السيارة بالطاقة الكهربائية وحدها بشكل ملحوظ.







6. هل يمكن أن تخبرنا عن الإجراءات والتدابير التي تتخذها بورشه داخل أماكن العمل لمواجهة المشكلات الناتجة عن جائحة كوفيد-19؟

لفد دفعتنا الأحداث في هذا العام إلى إعادة التفكير في أسلوب حياتنا وعملنا وحتى تواصلنا مع الآخرين. أعتقد شخصياً أن المرونة والابتكار على جميع المستويات هما السبيل الوحيد للمضي قدماً. وتعتبر ثقافة الشركة التي تتقبل التغيير والثقة في أنظمة العمل المرنة مهمة بنفس القدر، وأتوقع أن يستمر العمل عن بُعد على أساس الدوام الجزئي لفترة أطول.


7. ما هي الطرازات التي سيتم إطلاقها وسينتظرها عشاق بورشه بفارغ الصبر خلال العام 2021؟

هناك العديد من الطرازات المتميزة التي نتطلع إلى إطلاقها في العام 2021، وأبرزها سيارة تايكان. وسنستقبل أيضاً أحدث نسخة طراز من سيارة 911 توربو، بالإضافة إلى طرازات جديدة من مجموعة طرازات 718، وبالطبع أحدث طراز من سيارة باناميرا. تقدم بورشه حالياً أكبر مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية في تاريخها ما يجعلها قادرة على تلبية المتطلبات الشخصية والتفضيلات المتنوعة للعملاء.


8. ما هي أهدافك الرئيسية في المستقبل كمدير تنفيذي للمكتب الإقليمي؟

نركز دائماً على تصميم خططنا بما يتماشى مع مصالح شركائنا وعملائنا، لا سيما وأننا نتوقع استمرار مواجهة درجة معينة من التقلبات في السوق في المستقبل القريب. ولذلك يعتبر التواصل المنتظم وتبادل المعلومات مع شركائنا أكثر أهمية من أي وقت مضى، فالعلاقات المتينة مع وكلائنا هي أساس النجاح على المدى الطويل لأنها تبني الثقة.

وسنواصل السعي لتحقيق المزيد من التحسينات والابتكارات في أعمالنا التجارية، والتي ستشمل طرقاً جديدة للتعامل مع العملاء. أنا متحمس جداً لاستقبال العام 2021 ولما يخبئه لنا.


 


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة