المشهد

المشهد

الجمعة - 11 جمادى الأولى 1442 هـ - 25 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15368]

> قرر مهرجان روتردام الذي سيقام افتراضياً في مطلع الشهر الثاني من العام المقبل افتتاح الدورة الأربعين بفيلم من إخراج الممثل ماس ماكيلسن عنوانه «فرسان العدالة».
> أنجز المخرج اللبناني سليم مراد فيلمه الروائي الطويل الأول تحت عنوان «زبدة العقيق» الذي سيشهد عرضه العالمي الأول في مسابقة مهرجان روتردام المقبل. في المسابقة ذاتها هناك فيلم عربي آخر هو «ميدوسا سوداء، إسماعيل» ليوسف شبي.
> لم تستطع صالات السينما الأميركية الابتعاد كثيراً عن مناسبة الأعياد الحالية في سعيها لاستعادة جمهور هجرها بسبب الوباء. والأفلام التي دفعت بها إلى الشاشات الكبيرة هذا الأسبوع بمناسبة «عيد الميلاد» هي المجموعة الأقوى من الأفلام التجارية منذ أشهر طويلة.
> من بين هذه الأفلام Wonder Woman 1984 الذي تم افتتاحه قبل أسبوع في الصين بنتائج أقل من مرضية بقليل (احتل المركز الثاني). من بينها أيضاً Soul وهو فيلم أنيميشن من بطولة الموسيقى وغناء البلوز والجاز والشخصيات الأفرو - أميركية. أيضاً من بين الأفلام المتسارعة في هذا الاتجاه News of the World وهو فيلم وسترن جديد من المخرج بول غرينغراس وبطولة توم هانكس في لقائهما الثاني بعد «كابتن فيلبس» قبل سبع سنوات.
> أنجز الفيلم السوداني «ستموت في العشرين» صفقة توزيع ثمينة وذلك عندما ابتاعت شركة «فيلم موڤمنت» الفيلم السوداني لتوزيعه في الولايات المتحدة. الفيلم من إخراج أمجد أبو العلا.
> بدوره حاز فيلم Wonder Woman 1984 على المركز الأول في إيرادات دولة الإمارات خلال الويك إند الماضي تلاه The Croods‪:‬ The New Age في المركز الثاني ثم Monster Hunter في المركز الثالث. لكن أفضل أفلام الأسبوع الذي يستحق المشاهدة فعلياً يقع في المركز الثامن وعنوانه «في انتظار البرابرة».
> أول فيلم عن الكورونا تم إنجازه وبدأ عروضاً منتقاة بعناية هو «76 يوماً» وهو فيلم تسجيلي صيني من إخراج وايكسي تشن وهاو وو يدور حول انتشار الوباء في مدينة ووهان في مطلع هذه السنة.‪ ‬


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة