البيت الأبيض يحذر: اللقاحات لن تقلل من انتشار «كورونا» حتى أواخر الربيع

البيت الأبيض يحذر: اللقاحات لن تقلل من انتشار «كورونا» حتى أواخر الربيع

الأربعاء - 24 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 09 ديسمبر 2020 مـ
قوارير تحتوي على لقاحات مضادة لفيروس كورونا توضع بدرجة حرارة منخفضة (رويترز)

حذّر فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض الولايات الأميركية من أن خطط التطعيم الحالية لن تقلل من انتشار المرض حتى أواخر الربيع على الأقل، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وحتى عندما قال الرئيس دونالد ترمب أمس (الثلاثاء)، إن خطة التطعيم الأميركية «ستقلل بسرعة وبشكل كبير من الوفيات والاستشفاء وفي غضون فترة قصيرة من الزمن، أعتقد أننا نريد العودة إلى الوضع الطبيعي»، أوضح فريق العمل التابع له للولايات في تقرير أسبوعي، أن التدابير الوقائية لا تزال ضرورية لمنع المزيد من العدوى.

وجاء في التقرير، الذي حصلت عليه شبكة «سي إن إن»، أن «اللقاح الحالي لن يقلل بشكل كبير من انتشار الفيروس أو الاستشفاء أو الوفيات قبل تحصين 100 مليون أميركي مصابين بأمراض مصاحبة بالكامل، الأمر الذي سيستغرق حتى أواخر الربيع».

وتابع التقرير «إن التغيير السلوكي والسياسات الوقائية الصارمة هي الأدوات الواسعة الانتشار الوحيدة التي يتعين علينا اتباعها خلال موجة الشتاء هذه».

وقالت التقارير، التي توزع على الولايات أسبوعياً، إنه في حين أن «الوصول الوشيك للقاحات يوفر الأمل»، فإن تأثيرها سيستغرق أشهراً حتى يتحقق.

وأوضح التقرير «الفوائد واسعة النطاق لتقليل الوفيات والاستشفاء لن تتحقق إلا بعد أشهر من التحصين... التغييرات الصعبة ولكن المؤقتة في السلوك الشخصي هي المفتاح للحد من المرض والوفاة حتى نضع نهاية للوباء بالتحصين؛ يجب توصيل هذه الرسائل بشكل متكرر وبجميع الطرق الفعالة».

وقال التقرير، إن الطفرة الحالية مستمرة في «كل ركن من أركان الولايات المتحدة، من البلدات الصغيرة إلى المدن الكبيرة، ومن المزارع إلى الشواطئ».

وأشار التقرير أيضاً إلى أن هذه الزيادة في الحالات هي الأسرع؛ مع وجود أكثر من ألفي مقاطعة ضمن المناطق المصنفة حمراء، أي التي لديها إصابات مرتفعة؛ وأطول مدة للزيادة السريعة، التي تدخل الآن أسبوعها الثامن.

وأضاف أن «العديد من حكومات الولايات لا تطبق سياسات الوقاية نفسها التي أوقفت موجة الصيف، وذلك يجب أن يحدث الآن».


أميركا أخبار أميركا الصحة الولايات المتحدة سياسة أميركية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة