الكويت: مفاوضات مثمرة لحل أزمة قطر

الكويت: مفاوضات مثمرة لحل أزمة قطر

جهودها قوبلت بترحيب من الرياض وواشنطن و«مجلس التعاون»
السبت - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 05 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15348]

تحدث الدكتور أحمد ناصر المحمد، وزير الخارجية الكويتي، عن مباحثات وصفها بالمثمرة جرت أخيراً في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وقال المحمد إنه في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد واستمراراً للجهود التي يبذلها حالياً خلفه الشيخ نواف الأحمد والرئيس الأميركي دونالد ترمب، فقد «جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكد فيها جميع الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم»، وذلك في بيان ألقاه عبر تلفزيون الكويت الرسمي، أمس.

إلى ذلك، قال الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأميركية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة».

ولقي البيان الكويتي ترحيباً من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وسلطنة عمان، وجامعة الدول العربية، والخارجية الأميركية.
... المزيد


Kuwait اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة