تدمير «مسيّرة» مفخخة استهدفت السعودية

تدمير «مسيّرة» مفخخة استهدفت السعودية

السبت - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 05 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15348]

اعترضت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء «واس» إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح أمس من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية في السعودية.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، بأشد العبارات استمرار الحوثيين ومن يمدهم بالمال والسلاح في ارتكاب «الأعمال الإرهابية» مؤكدة وقوف المنظمة وتضامنها مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

وأعرب الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة في بيان صحفي أمس عن إدانته بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرة دون طيار (مفخخة) باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية بالمملكة، حيث تمكن تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها.

وشدد العثيمين على إدانة منظمة التعاون الإسلامي لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يمدها بالمال والسلاح، في ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة. وأكد وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة