ضربة كردية لتركيا شمال سوريا 

ضربة كردية لتركيا شمال سوريا 

الحجز على أموال شقيقة عاطف نجيب ابن خالة الأسد
الجمعة - 19 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 04 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15347]
أشخاص ينتظرون عند نقطة تفتيش لدخول مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في ضواحي دمشق (رويترز)

تعرضت القوات التركية في منطقة «غصن الزيتون» في ريف حلب شمال سوريا أمس، لضربة من «وحدات حماية الشعب» الكردية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أحد جنودها في مواجهات مع عناصر من «الوحدات» الكردية، التي تُعدّ أكبر مكونات «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) في منطقة عفرين، شمال سوريا، التي تسيطر عليها تركيا وفصائل سورية موالية. وذكرت الوزارة على «تويتر» أن «الاشتباكات وقعت أثناء محاولة تسلل لعناصر الوحدات الكردية، وأن القوات التركية ردت على هجوم هذه العناصر وقامت بتحييد (قتل أو إصابة) 6 من هذه العناصر».

وتسيطر تركيا على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية منذ عمليتها العسكرية في المنطقة عام 2018 المسماة «غصن الزيتون»، بدعم من الفصائل السورية الموالية لها ضد «الوحدات».

إلى ذلك، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة مع الجيش التركي في بلدة عين عرب (كوباني)، ضمت 8 عربات عسكرية انطلقت من قرية أشمة المتاخمة للحدود السورية - التركية.

على صعيد آخر، أصدرت وزارة المال السورية قرارا بالحجز على أموال محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم وزوجته وهي ابنة خالة الرئيس بشار الأسد، بعد يومين من قرار الأخير إعفاء المحافظ من منصبه.

وأصدر الأسد مرسوماً يقضي بتعيين معتز أبو النصر جمران محافظاً لمحافظة ريف دمشق، عقب إقالة إبراهيم الذي يتحدر من ريف جبلة الساحلية وهو ابن أحد الضباط السابقين وزوج ريم نجيب ابنة فاطمة مخلوف، الأخت الصغرى لأنيسة مخلوف والدة الأسد. وريم هي شقيقة العميد عاطف نجيب، الذي كان رئيساً لفرع الأمن السياسي في درعا في بداية 2011.
... المزيد


سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة