«سامبا المالية» وجامعة الملك سعود توقعان اتفاقية تأسيس الكراسي العلمية لـ{سامبا}

«سامبا المالية» وجامعة الملك سعود توقعان اتفاقية تأسيس الكراسي العلمية لـ{سامبا}

الخميس - 18 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 03 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15346]

وقعت مجموعة سامبا المالية وجامعة الملك سعود اتفاقية تأسيس الكراسي العلمية لمجموعة سامبا المالية، حيث تم توقيع الاتفاقية ظهر يوم الاثنين في مقر الجامعة. وقد قام بتوقيع الاتفاقية من جانب الجامعة رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، ومن جانب مجموعة سامبا المالية عمار الخضيري رئيس مجلس الإدارة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مبادرة مجتمعية أطلقتها سامبا تحت مظلة شراكته القائمة مع الجامعة، وفي سياق جهود البنك وبرامجه الموجهة لدعم قطاع التعليم الذي يعد أحد القطاعات الرئيسية لمنظومة برامجه الموجهة لخدمة المجتمع.

وتضمنت أوجه الدعم سلسلة من المسارات الحيوية، من بينها تخصيص مبالغ مالية لدعم كرسي البحث العلمي في الجامعة، والمساهمة في جهود وخطوات الجامعة في مجال التطوير الإداري، ودعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الجامعية.

وأكد عمار بن عبد الواحد الخضيري أن حزمة الدعم المقدمة من قبل سامبا إلى جامعة الملك سعود، تأتي في سياق الشراكة البنّاءة التي تجمع البنك بالجامعة، وتعد امتداداً لسلسلة المبادرات والبرامج المجتمعية التي يتبناها سامبا في إطار التزامه بمسؤولياته المجتمعية.

وأوضح الخضيري أن هذه المساهمة القيّمة تهدف إلى دعم ومساندة الجامعة في جهودها الرامية إلى تعزيز مسيرتها العلمية، وترسيخ موقعها كمنارة معرفية وطنية مميزة، تستوجب الدفع بمسيرتها نحو الإمام انطلاقاً من أهمية الدور التنموي البارز الذي تضطلع به في خدمة المجتمع وبناء الأجيال.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس اللجنة العليا للكراسي البحثية الدكتور خالد الحميزي، إن هذه الاتفاقية تجسد جانباً من الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص بما يسهم في دعم عجلة البحث العلمي وريادته في مواضيع حيوية مهمة بحلول مبتكرة وفق رؤية 2030، مشيراً إلى أن الاتفاقية تعد حاضنة للابتكار والبحث العلمي في مجالات عديدة منها التقنيات الناشئة والجيل الخامس وأبحاث الأمراض المعدية المعاصرة وغيرها، كما تسهم في إجراء الدراسات والبحوث ذات الجودة العالية لدعم حركة النشر العلمي.

ووجه د. الحميزي الشكر إلى مجموعة سامبا المالية على هذه المبادرة لدعم المشاريع البحثية والتطويرية في الجامعة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة