بوتين يطلب بدء حملة تطعيم شامل الأسبوع المقبل

بوتين يطلب بدء حملة تطعيم شامل الأسبوع المقبل

روسيا تواصل تسجيل أرقام قياسية
الخميس - 18 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 03 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15346]
بوتين خلال الاجتماع الصحي (أ.ف.ب)

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الأربعاء) السلطات في بلاده ببدء حملة تطعيم شامل للوقاية من كوفيد - 19 الأسبوع المقبل.

وقال بوتين لنائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا: "دعونا نتفق على هذا، لن تعودوا إلي بتقاريركم الأسبوع المقبل بل ستشرعون في تطعيم شامل... لنبدأ العمل على ذلك بالفعل"، وفق «رويترز».

وكانت روسيا أعلنت عن إنتاجها لقاح «سبوتنيك» الذي أشارت النتائج الأولية لتجاربه أنه ربما يكون فعالًا بنسبة 92 في المائة.

وتستند البيانات إلى 20 حالة إصابة بـ«كوفيد - 19» من 16000 متطوع أعطوا لقاح «سبوتنيك في» أو حقنة وهمية. وفي حين رحب بعض العلماء بهذه الأنباء، قال آخرون إنه جرى الإسراع في إعلان البيانات في وقت مبكر جدا.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الصحية الروسية أمس (الأربعاء) تسجيل 589 حالة وفاة و25345 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقل موقع قناة «آر تي العربية» عن غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا أن حصيلة الوفيات الجديدة هي الأعلى التي يتم تسجيلها في روسيا في يوم واحد منذ ظهور الفيروس بها.

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بكورونا في البلاد إلى مليونين و 347401 إصابة.

كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 41053 حالة. وتعافى 26882 شخصا من الإصابة خلال اليوم الماضي ليبلغ إجمالي المتعافين مليونا و 830349 شخصا، بينما لا تزال هناك 475999 حالة نشطة. ووفقا للبيانات التي تجمعها جامعة جونز هوبكنز، تأتي روسيا في المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد الإصابات بكورونا، بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.


روسيا بوتين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة