احتفالات ضخمة باليوم الوطني الإماراتي

احتفالات ضخمة باليوم الوطني الإماراتي

وسط مشاركة رسمية وشعبية وعروض فنية وتقنية
الخميس - 18 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 03 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15346]
«حديقة العلم» في دبي حيث تحتفل الإمارات باليوم الوطن (إ.ب.أ)

احتفلت الإمارات، أمس، باليوم الوطني التاسع والأربعين لقيام الاتحاد، الذي يصادف الثاني من ديسمبر (كانون الأول) من كل عام؛ حيث انطلقت الاحتفالات الرسمية في العاصمة أبوظبي تحت عنوان «غرس الاتحاد»، بعروض ضوئية وفنية وتكنولوجية.
وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ الاحتفال الرسمي الذي أقيم في جزيرة الجبيل في منطقة غابات القرم في العاصمة أبوظبي.
وتضمن الحفل الرسمي منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر أقيم عليها العرض الرسمي، أضيئت بصورة رقمية تستعرض فقرات مستوحاة من قصة الإمارات، إضافة إلى صور تاريخية لمؤسسي البلاد، والمنجزات التي حققتها البلاد منذ قيام الاتحاد إلى اليوم.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «كل التهنئة لشعب الإمارات ولإخواني حكام الإمارات بمناسبة عيدنا الوطني التاسع والأربعين، نستذكر زايد وراشد وإخوانهم في هذا اليوم، نستذكر تحديات التكوين والتأسيس، نستذكر تضحيات الرجال والنساء الأوفياء، نستذكر كل ذلك ونواصل العمل لبناء مستقبل أجمل وأعظم لبلادنا، حفظ الله الإمارات وأهلها».
من جهته، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «‏في اليوم الوطني الـ49. نفخر بما حققناه في العقود الماضية، نستعد بهمة وثقة لتعزيز ريادتنا وتنافسيتنا في العقود المقبلة، متطلعين دائماً إلى الأفضل... وحدتنا سیاجنا، وشعبنا ثروتنا، والعلم طريقنا لتحقيق طموحاتنا، رحم الله من غرس بذور الاتحاد وشيدوا وطناً عظيماً».
وأوضحت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني أن ظروف جائحة «كوفيد 19» فرضت التعامل مع احتفالات اليوم الوطني التاسع والأربعين بأسلوب جديد وطموح، فيما صوّر العرض بشكل فريد يتيح للجمهور الاستمتاع بمتابعته من المنازل. وشهدت الإمارات الأخرى احتفالات رسمية وشعبية؛ حيث أعلن في الشارقة عن إقامة حفل غنائي في مسرح المجاز بالشارقة، اليوم (الخميس)، بمشاركة الفنان الإماراتي حسين الجسمي وعدد من الفنانين هم أريام، وجاسم محمد، وفيصل الجاسم، وعريب.
وسيخصص ريع الحفل الغنائي الذي ينظم وفق الإجراءات الاحترازية لصالح مبادرات «مؤسسة القلب الكبير» المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم.
فيما قدمت شركة «بيئة» المتخصصة في مجال الاستدامة عرضاً ضوئياً يعمل بالطاقة الشمسية؛ حيث استعرض العرض الضوئي صور حكام الإمارات وعلمها وتراثها، وذلك بتوظيف الطاقة المتجددة التي يتم توليدها من مجمّع الطاقة الشمسية.
كما تم إطلاق القمر الاصطناعي «عين الصقر» بنجاح إلى الفضاء من المحطة الفرنسية «غيانا» الواقعة على الساحل الشمالي لأميركا الجنوبية الخاضعة للسيادة الفرنسية، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني للبلاد. ومرّ القمر الاصطناعي «عين الصقر» بعدة مراحل حتى الوصول إلى مرحلة الإطلاق؛ حيث استغرق تصنيعه 5 سنوات؛ حيث نفذ المشروع فريق إماراتي من القوات المسلحة في مجال إدارة المشروعات الضخمة وهندسة الأنظمة العسكرية والفضائية.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة