مصر: تأجيل محاكمة 12 متهماً بتشكيل جماعة إرهابية

مصر: تأجيل محاكمة 12 متهماً بتشكيل جماعة إرهابية

الاثنين - 15 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 30 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15343]

قررت محكمة مصرية أمس، تأجيل محاكمة 12 متهماً بـ«تشكيل جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم القاعدة، وتلقي تدريبات مسلحة»، إلى جلسة 31 يناير (كانون الثاني) المقبل، لاستكمال المرافعة.
وكانت النيابة العامة نسبت للمتهمين «تولي وتأسيس جماعة إرهابية تعتنق أفكار القاعدة»، وجاء في أمر الإحالة «تأسيس المتهم عاطف شحات جماعة إرهابية، وتمويلها».
ووفق التحقيقات، فإن دور المتهمين الأول والثاني كان «تسهيل سفر أعضاء التنظيم لخارج البلاد»، بينما قام المتهمون من الثاني للثامن بـ«الالتحاق بمعسكرات خارج البلاد وتلقوا تدريبات حربية».
وتصل عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، إلى الإعدام، بحسب قانون مكافحة الإرهاب المصري.
من جهة أخرى، قررت محكمة الأمور المستعجلة، حجز الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة «الإخوان»، المصنفة رسمياً «تنظيماً إرهابياً»، وتطالب فيها بالتصرف في أموال 89 من قيادات وعناصر «الإخوان»، ونقلها لخزانة الدولة، إلى جلسة 13 ديسمبر (كانون الأول) المقبل للنطق بالحكم.
وأقامت لجنة التحفظ على أموال الجماعة، دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطلب فيها بتمكينها من التصرف في أموال 89 من قيادات الجماعة، ونقلها للخزانة العامة للدولة. شملت الدعوى كلاً من ورثة الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمرشد العام محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، ومحسن راضي، وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة