محادثات بين ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الياباني

محادثات بين ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الياباني

طوكيو تثمّن جهود الرياض لضمان إمدادات الطاقة وتندد بهجوم الحوثي
الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 27 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15340]

شدد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في إطار «الرؤية السعودية - اليابانية 2030». وأجرى ولي العهد السعودي أمس، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الياباني، هنأه فيه بمناسبة توليه رئاسة حكومة بلاده، فيما أشاد رئيس الوزراء الياباني بنجاح قمة «مجموعة العشرين» بقيادة السعودية.

من جانب آخر، نددت الحكومة اليابانية بالهجوم الذي شنته الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني مؤخرا، واستهدف منشأة بترولية سعودية في مدينة جدة.

وقال المتحدث باسم وزير الخارجية الياباني يوشيدا تومويوكي في بيان إن حكومة بلاده تدين بشدة مثل هذا الهجوم، وتثمن جهود المملكة العربية السعودية لضمان إمدادات النفط المستدامة.

وشدد المتحدث باسم الخارجية اليابانية على أن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط أمران مهمان للمجتمع الدولي، وأن إمدادات النفط المستقرة من المنطقة أمر لا غنى عنه لازدهار الاقتصاد في العالم، بما في ذلك اليابان. وقال إن حكومة اليابان ستظل ملتزمة بذل جهود مستمرة، بالتعاون مع الدول المعنية، من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار وتعزيزهما في الشرق الأوسط.


السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة